التجارة الإلكترونية التجارة الإلكترونية

28.5 مليار دولار حجم التجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط في 2022

وائل نبيل الجمعة، 01 نوفمبر 2019 - 11:51 م

أكد طارق فاضل، نائب المدير التنفيذي للمنصة الرقمية للتجارة الإلكترونية «نون دوت كوم»، أن منطقة الخليج العربي مع مصر تمثل نحو 80 بالمائة من حجم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط.

وأضاف أنه وفقا لتقارير صادرة مؤخراً، فمن المتوقع أن ينمو حجم قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى  28.5 مليار دولار بحلول عام 2022، مرتفعًا من 8.5 مليار دولار عام 2017.

وأشار فاضل، إلى أن حجم التجارة الإلكترونية بالخليج ومصر تسجل معدلات نمو سنوية تزيد عن 30 بالمائة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، وأضاف: "السوق المصري على قائمة أولويات منصات التجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط، إذ تشير تقارير صادرة مؤخرًا أنها الدولة الرائدة عربيًا من حيث معدلات النمو حيث تضم 48 مليون مستخدم للإنترنت في مصر تقل أعمارهم عن 30 عامًا ولديهم هاتف ذكي أو كمبيوتر، ما يؤهل لحدوث طفرة في قطاع التجارة الإلكترونية في مصر".

ولفت "فاضل" إلى تقارير اعتبرت دولتا السعودية والإمارات أكبر سوقيّن من حيث إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية في المنطقة، فيما وتمثل منطقة الخليج العربي مع مصر 80% من حجم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بمعدلات نمو سنوية تزيد عن 30%.

وأضاف: " المنافسة في السوق المصرية ليست بالسهلة على الإطلاق، فالمستهلك على قدر كبير من الوعي ويحتاج إلى جهد متواصل لتوفير توقعاته حيّال الجودة وسرعة التوصيل والأسعار المميزة".

يذكر أن منصة نون.كوم للتجارة الإلكترونية، قد أعلنت عن إطلاق عروض الجمعة الصفراء خلال موسم الخصومات الشهير دوّليا باسم "الجمعة السوداء" أو Black Friday، والذي يتزامن مع يوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر كل عام، حيث تبدأ الجمعة الصفراء يوم 24 نوفمبر الجاري، وتستمر لمدة أسبوع كامل.

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة