الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس


شاهد| «حواس»: 120 مليون دولار إيرادات معرض توت عنخ أمون في لوس أنجلوس

رضا خليل

السبت، 02 نوفمبر 2019 - 12:27 ص

قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري، إن إيراد معرض توت عنخ آمون الذي تم عرضه في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2005 بلغت 120 مليون دولار.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، خلال تغطية خاصة للافتتاح الرسمي لمعرض آثار الملك توت عنخ آمون في العاصمة البريطانية، عبر فضائية «صدى البلد»، أن إيرادات معرض لوس أنجلوس تم إنفاقها على بناء معامل الترميم والمخازن في المتحف الكبير فيما بلغ  إيراد المعرض في باريس 10 ملايين دولار.

وكشف حواس، أن اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون أهم اكتشاف آثري حدث في العالم أجمع، مضيفا أن آثار توت عنخ آمون تم عرضها في بريطانيا للمرة الثالثة والمرة الحالية تتميز في كون وجود 60 قطعة يتم عرضها لأول مرة في بريطانيا، والذي يضم في الإجمالي 150 قطعة آثرية ستغزو قلوب الناس في بريطانيا.

وأشار إلى أن المعرض يضم قطع آثرية فريدة يتم عرضها في بريطانيا خلال المعرض مثل خنجر الملك توت عنخ آمون المصنوع من الفضة وقطعة أثيرة أخرى للكوبرا بوجه إنسان.

وقال عالم الآثار المصري، أن المعرض الحالي لآثار توت عنخ آمون هو الأخير الذي سيتم إنشاءه في بريطانيا وسيتم عرض كل الآثار في المتحف المصري الكبير.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة