في عيد الحب .. أشهر «قصص الثنائيات» أيام الزمن الجميل في عيد الحب .. أشهر «قصص الثنائيات» أيام الزمن الجميل

في عيد الحب .. أشهر قصص الثنائيات أيام «الزمن الجميل»

إيمان طعيمة السبت، 02 نوفمبر 2019 - 11:40 ص

يحتفل المصريون في 4 نوفمبر من كل عام بعيد الحب المصري، الذي دعا له الكاتب الصحفي الراحل مصطفى أمين، حتى يكون يوما للحب بشكل عام .


وترصد «بوابة أخبار اليوم» أشهر قصص الثنائيات في أفلام الزمن الجميل، والتي كانت مثالا راقيا للحب.


- فاتن حمامة وعمر الشريف «الحب من أول نظرة»

كانت بداية اللقاء بين عمر الشريف وفاتن حمامة بفيلم «صراع في الوادي»، حينما اختاره المخرج يوسف شاهين ليلعب دور البطولة أمام فاتن، والتي وافقت على التمثيل أمام عمر بعد أن رفضت التمثيل مع ممثلين آخرين.
وخلال تصويرالفيلم كانت فاتن حمامة متزوجة من المخرج عز الدين ذو الفقار ولديهما ابنة واحدة «نادية»، والمعروف عنها أنها كان ترفض أي مشهد أو لقطة فيها قبلة، إلا أنه في إحدى مشاهد الفيلم كان عمر الشريف ينزف بعد إصابته برصاصة، وكان من المفترض أن تأتي حمامة وتحتضنه فقط ولكن المفاجأة بأنها قبلته قبلة أذهلت الجميع، وانطلقت من خلالها أولى مشاعر فاتن لعمر، والتي أثبتت حبها له وانفصلت حين ذلك عن عز الدين ذو الفقار لتبدأ رحلة حبها مع عمر التي توجت بالزواج في نهاية الأمر.


استمر زواج فاتن حمامة وعمر الشريف 19 عاما، ثم انتهت بالطلاق في بداية السبعينات لرفض فاتن الاستقرار مع الشريف في هوليوود ورغبتها في الإقامة بمصر، وصرح عمر الشريف بعد ذلك قائلا «لم أحب أو أتزوج بعد فاتن حمامة فهي المرأة الوحيدة في حياتي وحبي الأول والأخير، أما الانفصال فسببه بقائي في هوليوود ورفضها أن تترك حلمها وعملها في مصر وبقيت على ذمتي عشرين عاما دون أن أراها حتى طلبت مني الطلاق».

- فؤاد المهندس وشويكار «طلب الزواج على خشبة المسرح»

لعبت الصدفة دورها في بداية العلاقة بين فؤاد المهندس وشويكار، بعد أن رشحها الفنان عبد المنعم مدبولي للمشاركة في مسرحية «السكرتير الفني»، والذي كان من المقرر أن يقوم بالبطولة أمامها الفنان السيد بدير، ولكنه اعتذر لظروف سفر مفاجئ، فاستعان مدبولي بصديقه فؤاد المهندس لأداء الدور.
تعلق فؤاد المهندس بشويكار وتملك الحب من قلبيهما، وطلب الزواج منها على خشبة المسرح أثناء المسرحية الثانية التي جمعتهما «أنا وهو وهي»، قائلا: «تتجوزيني يابسكوتة، فأجابت وماله، ليبدأ ارتباط أشهر ثنائي فني عام 1964».

استمر زواج شويكار والمهندس 20 عامًا، قدما خلالها أنجح الأعمال السينمائية والمسرحية، وكانا أشهر دويتو غنائي استعراضي مسرحي سينمائي، وانفصلا في هدوء بدون أسباب، ولم يتحدث أي منهما عن أسباب الطلاق، واستمرت علاقة الود بينهما ما يقرب من 20 عاما أخرى حتى وفاته، كما تعاونا في بعض الأعمال الفنية بعد طلاقهما.

بوسي ونور الشريف «قصة حب جسدتها السينما»


بدأت قصة الحب والإعجاب بين نور الشريف وبوسى في سن صغير من خلال أحد بروفات الأعمال الفنية، وذهب بعدها نور الشريف لأهلها ليطلب يدها ولكنهم واجهوا طلبه بالرفض رغبةً منهم في أن تتزوج من رجل أعمال غنى لتأمين مستقبلها، ولكن بوسي رفضت وهددتهم بأنها ستنتحر وصممت على الزواج من نور الشريف، حتى أجبرتهم على الموافقة، وتزوجا عام 1972 ليعيشا سويا لمدة 26 عاما أنجبا خلالها ابنتان مى وسارة ، وقدما الثنائي قصة حبهما في فيلم «حبيبي دائما».

انفصل نور الشريف عن بوسي عام 2006 واستمر الانفصال بينهما لمدة 8 سنوات بدون إبداء أسباب، حتى ينتصر الحب بالنهاية وتزوجا مرة أخرى عام 2014.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة