محمد منير في حفل الأوبرا
محمد منير في حفل الأوبرا


«غنى جالسًا والجمهور غازله بنمبر وان».. 7 مشاهد تلخص حفل محمد منير

محمد طه

السبت، 02 نوفمبر 2019 - 01:02 م

أحيا الكينج محمد منير، حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ28 على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم ورئيس دار الأوبرا د. مجدي صابر ورئيسة المهرجان جيهان مرسي، وكوكبة من الشخصيات العامة وجمهور الكينج الذي حضره بكثافة لمسرح الحفل.

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" أبرز لقطات من حفل الكينج، الذي غنى أمام جمهور المسرح الكبير للمرة الأولى في تاريخه.

ظهر جالسا على كرسي في الحفل..
عند رفع الستار لبدأ الحفل، ظهر محمد منير على المسرح واقفا في البداية وقام بتحية جمهوره، الذي استقبله بالتصفيق والهتاف الحاد له، لكنه قام بالغناء على كرسي بسبب إصابة الإنزلاق الغضروفي التي تعرض لها خلال الأيام الماضية، لكنها لم تمنعه من إحياء الحفل، وحرص على التواجد، لإمتاع جمهوره والغناء معهم على المسرح الكبير.

الحفل كامل العدد..
رفع حفل الكينج شعار "كامل العدد"، وتواجد الجمهور بالسعة الكاملة للمسرح الكبير الذي يُغني به منير للمرة الأولى في تاريخه الذي يمتد لأكثر من 40 عاما، وعقب انتهاء منير من غناء أي أغنية تتعالى هتافات الحب له بـ«بنحبك يا ملك» و«الكبير كبير يا محمد يا منير»، و«بنحبك يا نمبر وان»، ليرد منير على هتافاتهم بـ«وأنا كمان بحبكم».

وزيرة الثقافة تكرمه..
كرمت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، الكينج محمد منير على مسرح الحفل، لمساهمته في إثراء الفن المصري، ليعرب عن سعادته بتواجده في الأوبرا، وأنه فخور بأن وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم هي المسؤولة عن ثقافة مصر.

مصر كبيرة وأحنا كلنا اخترنا أننا نتقدم..
أكد محمد منير، خلال الحفل أن مصر بلد كبيرة وليس أمامنا حل في ما نتعرض له إلا أن نقاوم ونتحدى قائلاً: "يا نتقدم يا نتأخر وأحنا كلنا اخترنا أننا نتقدم"، وأنه يتشرف بالمشاركة في العديد من المهرجانات الدولية، لكن مهرجان مصر من ألمع المهرجانات، وأنه ليس أول ولا أخر مبدع يقوم بإسعاد الجمهور بأغنياته وأعماله الموسيقية، فمصر مليئة بالمبدعين القادرين على إسعاد الجمهور.

رسالته لسوريا والشعوب العربية..
وجه منير على مسرح حفله رسالة لسوريا وخاصة مدينة "حلب"، قبل غنائه "آه يالالي" والتي تقول كلماتها: "يا رايحين لحلب حبي معاكم راح يا لالالي.. يا مدوقينا العنب تحت العنب تفاح يا لالالي"، قائلا: "حد فيكم شاف حلب وهي جميلة ومش مدمرة وإن شاء الله سوريا راجعة وهترجع أحسن من الأول.. وربنا يحمي بلدنا مصر والشعوب العربية جميعا".

أهدى السعودية «أهل أول»..
غنى الكينج أغنية "أهل أول" وغناها خصيصا للسعودية، قائلا: "أنا عملت عمرة كتير وحجيت حتى بالأمارة كنت في فوج سنة ٢٠٠٢"، لينطلق بعد ذلك بالحديث عن الدول العربية قائلًا: "مصر طول عمرها مفتوحة على العرب كلهم، وإن شاء الله قريب هييجي اليوم اللي كل الحدود بين الدول العربية تتفتح".

غنى لـ«نهر النيل».. واختتم الحفل بالسلام الوطني
قبل نهاية الحفل حرص محمد منير على غناء أغنيته "النيل"، قبل أن يقف من على الكرسي الذي أحيا الحفل جالسًا عليه، ويقوم بغناء السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وسط حالة تصفيق حادة من الجمهور وتعالي هتافات الحفل له داخل المسرح الكبير.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة