لونا الموصلي لونا الموصلي

ندوة ثقافية بجامعة أسيوط بحضور سفير النمسا والشاعرة لونا الموصلي

محمود مالك السبت، 02 نوفمبر 2019 - 01:36 م

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن مشاركته غداً الأحد في وقائع الندوة الثقافية الذي ينظمه مكتب العلاقات الدولية بالجامعة والذي يستضيف خلالها الشاعرة النمساوية سورية الأصل  لونا الموصلي، وبمشاركة الدكتور جورج أوبرايتر نائب سفير النمسا بالقاهرة، الدكتورة ماجدة محمود مسئول العلاقات الدولية بالجامعة ومنسق الندوة.


وصرح رئيس جامعة أسيوط أن الندوة تأتى فى إطار التعاون المشترك والعلاقات الوثيقة التي تجمع بين  الجامعة  والسفارة النمساوية والتي شهدت تنظيم عدد من الندوات العلمية والفعاليات الثقافية الهامة والذي تحرص الجامعة على تنظيمها فى إطار دورها الثقافي والتنويري والتعريف بأهم  حضارات  وآداب الشعوب الأخرى.


ومن جانبها أوضحت الدكتورة أسماء عبد الناصر عميدة معهد دراسات وبحوث البيولوجيا الجزيئية ومقررة الندوة أن  الكاتبة الشابة لونا الموصلي ولدت في دمشق عام 1990 وهاجرت مع أسرتها إلى النمسا عام 2004، تأثرت بالاختلاف بين الثقافتين فكتبت باللغتين العربية والألمانية ديوان " دمعة .. ابتسامة .. طفولتي في دمشق " الذي يضم ٤٤ قصة شعرية قصيرة بأسلوب لغوى رشيق وساخر وحصلت عنه علي جائزة أدب الأطفال النمساوي عام ٢٠١٧.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة