الأعلى للإعلام
الأعلى للإعلام


بدء أعمال الدورة الـ ٥٤ لتدريب الصحفيين الشبان الأفارقة بـ«الأعلى للإعلام»

شادي محمد

السبت، 02 نوفمبر 2019 - 03:14 م


شهد مركز التدريب، التابع للمجلس الأعلى للإعلام، اليوم السبت ، حفل افتتاح الدورة التدريبية ال54 للصحفيين الشبان الأفارقة، التي ينظمها المجلس بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الأفريقيين برئاسة الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري تحت رعاية رئيس المجلس الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد وحضر نيابة عنه الدكتور عصام الدين فرج أمين عام المجلس.

كما حضر الافتتاح صالح الصالحي عضو مجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ومسئول التدريب بالمجلس والدكتورة سامية عباس أمين عام اتحاد الصحفيين الأفريقيين.
ومن جانبه رحب الدكتور عصام الدين فرج أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالحضور وتمنى أن تكون الدورة الـ٥٤ مثمرة وتؤدي الغرض الذي من أجله بدأت هذه الدورات .
وتناول الحضور الحديث عن أهمية التدريب والالتقاء بين الإخوة الأفارقة من الصحفيين وكيفية تبادل الخبرات المختلفة من خلال برنامج تدريبي حافل بالمحاضرات والزيارات العلمية والسياحية للتعرف على المعالم السياحية القديمة والحديثة لمصر.

يذكر أن عدد شباب الصحفيين الأفارقة المشاركون بالدورة 20 دارسا إفريقيًا من 20 دولة افريقية من: انجولا- بوركينا فاسو- بتسوانا- الكاميرون- الكونغو برازفيل – كوت ديفوار- جيبوتى- جامبيا- كينيا- ليسوتو- المغرب- ناميبيا- النيحر- نيجيريا- السنغال- السودان- جنوب السودان- أوغندا-جنوب افريقيا- زيمبابوى.، كما يتم تدريب 6 صحفيين مصريين من الصحف المصرية ، ويشارك عدد 3 من السادة النفباء الافارقة من الدول "السنغال – نيجيريا- السودان" فى فعاليات الدورة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة