لقاءات صحفية علي هامش افتتاح معرض توت عنخ امون بلندن لقاءات صحفية علي هامش افتتاح معرض توت عنخ امون بلندن

لقاءات صحفية لوزير الآثار على هامش افتتاح معرض توت عنخ أمون في لندن

شيرين الكردي السبت، 02 نوفمبر 2019 - 03:33 م

أجرى الدكتور خالد العناني وزير الآثار، العديد من اللقاءات الصحفية والتليفزيونية، على هامش الافتتاح الرسمي لمعرض توت عنخ أمون: كنوز الفرعون الذهبي.

وتهافت الإعلام البريطاني و العالمي من صحفيين وإعلاميين ومراسلين أبرز القنوات ووكالات الأنباء البريطانية والعالمية و العربية و المصرية على إجراء لقاءات صحفية وحوارات إذاعية وتليفزيونية.

والتقي وزير الآثار مع أكثر من 20 محطة إذاعية وقناة تليفزيونية وصحيفة بريطانية وعالمية بارزة ووكالات الأنباء، من بينها صحيفة "الجارديان" و"الفاينانشيال تايم" و"دايلي ستار" و"الاكسبريس" و "التريبيون الفنية" و مجلة " مصر القديمة" ( ancient Egypt ) وقناة وإذاعة "البي بي سي" الدولية، ووكالة أنباء الصين اليوم ووكالة رويترز ووكالة الأسوشيتيد بريس وغيرهم.

ولم يسأل الإعلام الإنجليزي وزير الآثار، فقط عن الملك الشاب وحياته وكنوزه ومعرضه والدعاية التي يحظى بها في لندن حيث زينت شوارع لندن ومحطات الأتوبيس والمترو بصورة وجه الملاك الشاب بل عن أحدث الاكتشافات الأثرية التي قامت بها وزارة الآثار والتعاون المصري الإنجليزي في مجال العمل الأثري، وعن مجهودات مصر في استرداد الآثار وعن المشاريع الآثرية التي تقوم بها الوزارة منها مشروع ترميم قصر البارون إمبان ومشاريع تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية مثل مشروع تطوير اهرامات الجيزة و قرب افتتاح المتحف المصري الكبير و القطع التي سيتم عرضها به.

وأعرب الإعلاميون، عن رغبتهم في دعوتهم إلى حضور حدث نقل المومياوات الملكية في موكب مهيب من متحف التحرير الي المتحف الحضارة الذين وصفوه بالحدث العظيم.

 

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة