الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية


محافظ القليوبية: عرض المباني الخطرة على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط

أحمد عبدالفتاح

السبت، 02 نوفمبر 2019 - 05:16 م

 

أكد  الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، بأنه يتابع شخصيا وبشكل دوري ومستمر مع  رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ما تم من إجراءات حيال المنشآت الآيلة للسقوط التي سبق حصرها، وتم الاجتماع بشأنها وما تم تنفيذه من إجراءات لتلافي خطر تلك المنشآت.

 

وكذلك ما تم حيال عرض المباني والمنشآت التي قد تشكل حالتها الراهنة خطورة على حياة المواطنين على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط للوقوف على مدى سلامتها الإنشائية، واتخاذ اللازم حيالها على النحو المقرر قانونا.

 

بالإضافة إلى ما تم حيال تنفيذ قرارات الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبيه من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط الصادرة بحق المباني والمنشآت التي تشكل حالتها الراهنة خطورة داهمة.

 

 أصدر  المحافظ توجيهاته بسرعة بيان الحالة الفنية والإنشانية ( تحتاج لهدم وإزالة – تحتاج ترميم- منشأة حديثة) وكذلك حصر كيفية تنفيذ أعمال صيانة العقارات ( بالجهود الذاتية- من خلال طرح وإسناد مناقصات صيانة سنوية أو دورية ( عامة/متخصصة) للشركات او المكاتب الفنية- لا يتم إجراء أعمال الصيانة).

 

مضيفا إلى أنه تم إجراء أعمال صيانة للحدائق والمسطحات الخضراء من خلال إجراء مناقصات ، كما تم عمل حصر عددي لقرارات الإزالة والهدم والترميم بنطاق الوحدة التي لم يتم تنفيذها وكذلك موقف العقارات القائمة والصادر لها ترخيص بنطاق الوحدة وكذلك مراجعة الإجراءات القانونية حيال ما تبين من مخالفات .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة