تقنيات النطاق العريض تقنيات النطاق العريض

تقنيات النطاق العريض.. وخدمات إنترنت المستقبل

وائل نبيل السبت، 02 نوفمبر 2019 - 05:59 م

تعد تقنيات النطاق العريض Broadband ، من أكثر أهم التقنيات التي يعتمد عليها للوصول إلى الإنترنت، خاصة مع استخدامات سرعات الوصول العالية؛ تتمثل في أربعة أوجه رئيسية وهي خدمات الـ DSL (أو خط المشترك الرقمي)، والألياف البصرية، والكابلات، والأقمار الصناعية.

 

ويعتمد النطاق العرض في تقنية الاتصالات على نقل إشارات مختلفة متعددة التردد، تختلف فيما بينها في التردد، فهي تنتقل كحزمة من الإشارات، ويتم انتقالها بواسطة كابلات محورية أو ألياف بصرية أو أسلاك مضفّرة Twisted wires.

 

وتعد إمكانات التنزيل والتحميل والاستخدام في النطاق العريض للإنترنت، أكبر بكثير من الاتصال الهاتفي، لذا فهي تمثل ركيزة لاتصالات المستقبل، فعلى سبيل المثال سرعة النطاق العريض تجعل الألعاب عبر الإنترنت والخدمات التفاعلية ممكنة إلى حد كبير، و يُحدد النطاق العريض الحد الأدنى من سرعات تنزيل بنحو 25ميجابايت في الثانية، والحد الأدنى من سرعات تحميل هي 3 ميجابايت في الثانية.

 

ومن أبرز التقنيات التي تعتمد على نطاقات الإنترنت العريض، نقل البيانات والصوت والفيديو عبر مسافات طويلة في وقت واحد، كذلك توصيل المنازل والشركات بالإنترنت، وبالمجتمع العالمي للمستخدمين عبر الإنترنت، هذا بالإضافة إلى اعتماد منظومة الإنترنت الفضائي التي يمكن أن توفر الإنترنت لكل بقاع الإرض بما في ذلك على الطائرات في الجو.

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة