مهرجان "بي يوند"
مهرجان "بي يوند"


انطلاق مهرجان «بي يوند» بحضور نجوم الفن

نانيس إيمن

السبت، 02 نوفمبر 2019 - 08:30 م

انطلقت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان "بي يوند" الدولي للافلام القصيرة، بمسرح عبد الحسين العبد الرضا بدولة الكويت، التي تستمر حتى يوم 7 من شهر نوفمبر الجاري، في أجواء مبهرة وسط حضور نجوم السينما المصريين والعرب والأجانب.

 

وافتتح مهرجان "بي يوند" الدولي للافلام القصيرة فعالياته بحفل ضخم، حضره عدد كبير من النجوم، وبدأ الحفل بعرض استعراضي قدمته فرقة الماص الكويتية للفنون الشعبية.


حضر الحفل؛ كل من الفنان أحمد زاهر وحرمه هدى، والفنانة شيري عادل، والفنانة روجينا، والفنانة شيماء سيف، والفنان منذر رياحنة، والفنان داود حسين.


ثم تم تكريم كل من شخصية المهرجان في دورته الاولى الفنان والإعلامي الكويتي محمد المنصور،  والفنان سعد الفرج، والفنانة حياة الفهد، والمخرج خالد الصديق.


وقال علي كريم مدير المهرجان خلال حفل الافتتاح: "المهرجان يحرص منذ دورته الاولي على تفعيل دوره في اكتشاف أفلام جديدة جيدة يقدمها لعشاق السينما، لاننا نسعى لتقديم باقة مميزة من الأفلام السينمائية وذلك من خلال فعاليات واقسام المهرجان المتعددة، ويضم برنامج مهرجان "بى يوند" الذي يستمر على مدار ستة  أيام العديد من المسابقات يعرض من خلالها أكثر من 170 فيلما.


ويضيف: "نهدف من خلال هذا المهرجان إلى تنشيط المشهد الثقافي والسينمائي وتطوير ودعم كل أشكال التعبير السمعي والبصري الإبداعي المعاصر في دولة الكويت ، وخاصة للأجيال الشابة وإبراز أعمالهم، ويعد المهرجان خطوة مهمة لتعزيز تأسيس بنية تحتية لصناعة السينما في البلاد، كما يشكل دعما للشباب الكويتي لتشجيعهم على الإنتاج السينمائي والنهوض بالحركة السينمائية".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة