صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


التضامن: فتح الاكتتاب بصندوق الاستثمار لذوي الاحتياجات الخاصة 5 نوفمبر

حامد عبدالحليم

السبت، 02 نوفمبر 2019 - 08:51 م

قال عماد راغب، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري بوزارة التضامن، إنه تم إطلاق صندوق الاستثمار الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وتابع راغب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن فكرة الصندوق جديدة وتم تفعيله بعد صدور قانون يمسح بإنشاء مثل تلك الصناديق.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري بوزارة التضامن،  أنه تم دعم الصندوق بواقع 80 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، كاشفا أنه صندوق استثماري خاضع لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية فهو صندوق خاص غير تابع للحكومة.

 

وأشار عماد راغب، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري بوزارة التضامن إلى أن الصندوق يسمح بشراء وثيقة ويستثمر مبلغ الوثيقة ثم يتم إنفاق العائد الخاص بالوثيقة على مشروعات لدعم ذوي الإعاقة سواء عن طريق دعم مباشر عبر شراء أجهزة تعويضة وإنفاق برامج تأهيل لسوق العمل وتمويل المدارس والجماعات الخاصة بذوي الإعاقة.

 

وحدد عماد راغب أن الشخص الذي يكتتب  في صندوق الاستثمار الخيري يستطيع أن يسترد قيمة الاكتتاب في الصندوق ولكن بعد مرور 3 سنوات، موضحا أنه سيتم اطلاق الاكتتاب يوم 5 نوفمبر الجاري لمدة شهرين، ومن يريد شراء وثيقة في أي وقت فيما بعد يتاح ذلك الأمر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة