جلسة "التصنيع.. المشكلات والحلول"
جلسة "التصنيع.. المشكلات والحلول"


فيديو| وزير قطاع الأعمال: توفير خدمات النقل واللوجستيات من خلال مشروع «جسور»

نرمين سليمان

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 10:25 ص

 

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة قامت من خلال الشركة القابضة للنقل البحري والبري والقابضة للتأمين التابعتين لها بالعمل على توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات من خلال مشروع «جسور».

جاء ذلك خلال كلمة وزير قطاع الأعمال بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس بالجلسة العامة الثانية والتي تعقد بعنوان«التصنيع .. المشكلات والحلول».

وأضاف وزير قطاع الأعمال، أنه يتم تنفيذه بواسطة الشركتين القابضتين للنقل البحري والبري والتأمين لفتح أسواق جديدة للتجارة الخارجية، عبر نافذة واحدة للتعامل مع المصدرين والمستوردين.

وأضاف أن مشروع «جسور» تم فيه توفير العديد من الجوانب المخططة للخدمة، حيث تم نقل البضائع من المصنع إلى الميناء والشحن البحري، بالإضافة إلى التخليص الجمركي في الجانبين.

وقال وزير قطاع الأعمال، إن مشروع «جسور» سيعمل على خدمة القطاع الخاص وتوفير الوقت والإمكانيات.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء فى كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذى يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، فى مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجيستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة