جلسة "التصنيع .. المشكلات والحلول"
جلسة "التصنيع .. المشكلات والحلول"


وزير قطاع الأعمال: تصنيع سيارة كهربائية بـ«النصر للسيارات»

نرمين سليمان

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 10:53 ص

 

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة ستنتهي من إعداد دراسة الجدوى الخاصة بتصنيع السيارة الكهربائية محليًا .

 جاء ذلك خلال كلمة وزير قطاع الأعمال بمؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس بجلسة "التصنيع .. المشكلات والحلول"

 وأكد "توفيق"، أنه أجرى عدة مشاورات  لبحث التعاون لإنتاج وتصنيع السيارة الكهربائية بمصر، وقد بحث مع إحدى الشركات الصينية للتصنيع بمصز.


 وتابع "توفيق"، أن إحدى الشركات الصينية هي من ستتولى إعداد دراسة الجدوى للمشروع على أن يتم البدء في خطوات الإنتاج بمصانع شركتي النصر والهندسية للسيارات بحلوان عقب الانتهاء من دراسة الجدوي للمشروع.

 وقال وزير قطاع الأعمال، نستهدف إعادة إحياء صناعة السيارات في مصر من خلال شركة النصر لصناعة السيارات التي تعد أول الشركات المنتجة للسيارات بالبلاد.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء فى كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذى يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، فى مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجيستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة