صورة من الجلسة
صورة من الجلسة


أحد المشاركين بمؤتمر أخبار اليوم يطالب بتطوير ميناء أبو زينمة

عادل إسماعيل

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 12:08 م

طالب أحد المستثمرين المشاركين في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، خلال الجلسة العامة الثانية، بعنوان «التصنيع.. الحلول والمشكلات» بتطوير ميناء أبو زينمة في سيناء؛ لتسهيل النهوض بالصناعة، مشيرا إلى تقديم مقترح لتطوير الميناء ومازال ينتظر الموافقة من هيئة المشروعات منذ ما يقرب من 18 شهرا.

وأكد خلال مشاركته في الجلسة الثانية العامة بالمؤتمر، أن العمالة المصرية ليست رخيصة كما يقال لان العامل المصري يعطي انتاج يقدر ب طن و250 ألف كيلو في الـ24ساعة وهو ما لم يستطيع أي عامل أجنبي انتاج ذلك الحجم في 24ساعة.


وكان رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، قد افتتح، أمس السبت 2 نوفمبر، فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء في كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية، تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، في مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجيستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة