نهاد أبو القمصان نهاد أبو القمصان

«حكايات نهاد» يقدم دليل الجدة الذكية في أولى حلقات الموسم الرابع

منى إمام الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 01:55 م

بدأت نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض، أولى حلقات الموسم الرابع للبرنامج التليفزيوني «حكايات نهاد»، وناقشت نهاد خلال الفقرة الأولى من البرنامج كيف يلعب الجد أو الجدة دوراً محورياً في سلامة الأسر.

واستعرضت خلال البرنامج عدداً من التصرفات وردود أفعال الأجداد عند نشوب أي خلاف بين الزوجين وقدمت لهم نصائح تصب في مصلحة الأسرة سواء حدث انفصال أو تصالح الزوجين، وقدمت «دليل الجدة الذكية» التي زوجت ابنها أو ابنتها و نشب خلاف بينهما.

وتناولت الفقرة الثانية النزاع على الأطفال في حالات الطلاق باعتباره «انتقام» كل طرف من الآخر ووصفت كلاً من الزوجين في هذه الحالة بعدم النضج و أنهما غير مُؤتمنين على الأطفال حيث غفل كل منهما عن احتياجات أطفالهما.

وعرضت الحلقة فيلماً تسجيلياً يوضح أهمية كل طرف "الأب أو الأم" في حياة أبنائهما خاصة في مراحل حياتهم الأولى، ومن الفقرات المميزة للبرنامج تناولها لحكايات سيدات أثرن في مجتمعاتهن من خلال معاناتهن من جراء تجارب شخصية مررن بها في حياتهن وكانت نقطة محورية غيرت من تفكيرهن ليكونوا سبباً في إحداث تغيير في حياة أخريات.

عرضت الحكاية الأولى لأم من الصعيد وتحديداً من محافظة قنا ذاقت مرارة الثأر بقتل ابنها ومن بعدها بدأت تتصدى لقضايا الثأر. 

«حكايات نهاد» برنامج تليفزيوني يهتم بحقوق المرأة من خلال تبسيط كل المعارف والأدلة التي ينتجها المجتمع المدني وتتعلق بـ «تمكين المرأة» في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والحد من العنف، ويتناول منهج بسيط وهو الحكي والتحليل والتفاعل مع الجمهور عبر أسئلة، وتقديم نماذج رائدة من الشابات والسيادات كنماذج يُحتذي بها، أيضا تبادل الخبرات والتجارب على المستوى العربي والدولي.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة