وزير النقل المهندس كامل الوزير
وزير النقل المهندس كامل الوزير


كامل الوزير يكشف معدلات إنجاز المشروع القومي للطرق

نشوة حميدة

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 02:19 م

 

كشف وزير النقل المهندس كامل الوزير، أن وزارة النقل ممثلة في هيئة الطرق والكباري، انتهت من 5 آلاف كيلو متر من المشروع القومي للطرق، ويتبقي حوالي ألفي كيلو، ليصل الإجمالي إلى 7 آلاف كيلو طرق في هذا المشروع العملاق.


وأضاف "الوزير" خلال كلمته بجلسة "التصدير.. الرؤية والمعوقات" خلال فعاليات اليوم الثاني والأخير لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، أن المشروع القومي للطرق، يخدم على التصدير، ويقلل التكلفة المالية على المصدرين.


وتابع: ندشن أيضا خط سكة حديد بطول ٦٠٠ كيلو يربط مصر بالسودان، من منطقة أبو سمبل بمصر حتى  السودان، من أجل تصدير منتجاتنا إلى السودان ثم إلى وسط أفريقيا، ومن ثم التوسع أكثر في القارة السمراء. 


وبخصوص الموانىء البرية، فذكر "الوزير" أن كل الموانىء البرية المصرية سواء السلوم أو سهيل وغيرها، يتم تطويرها بشكل مذهل، من حيث حجم الإنشاءات والمعدات، لافتا إلى أنها مزودة بثلاجات ومخازن وغيرها من وسائل التصدير، لتشجيع التصدير والمستثمرين.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح أمس السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء فى كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذى يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، فى مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجيستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة