صورة من الجلسة
صورة من الجلسة


مطالب بإنشاء هيئة لتنمية الصناعة في بورسعيد

عواد شكشك

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 02:25 م

طالب المهندس فوزي ضرغام أحد مستثمري محافظة بورسعيد، ورئيس مجلس ادارة مجموعة جيوفاني، بضرورة إنشاء هيئة للتنمية تتولى وضع الرؤى للنهوض بالصناعة في محافظة بورسعيد التي أصبحت تعاني بشدة الأن رغم وجود الكثير من الإمكانيات. 

وأضاف ضرغام خلال كلمته بجلسة "التصنيع.. المشكلات والحلول"، بفعاليات اليوم الثاني لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، أن محافظة بورسعيد حتى الأن لا توجد بها رؤية واضحة سواء تجارية أو صناعية، ولذلك فنحن نحتاج إلى وضع رؤية شاملة للنهوض بها، واتمام مشروع ١١٨ مصنعا.

وأكد ان المحافظة تعاني من ندرة الأراضي وارتفاع أسعارها، وهو ما ينعكس على تكاليف إنشاء المصانع بها حيث بلغ سعر المتر نحو 10 آلاف جنيه، وهو ما يعد عائقا أمام الصناعة.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح أمس السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء فى كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، فى مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة