د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة

فيديو ..«أبوستيت»: 4.8 ملايين طن حجم الصادرات الزراعية حتى الآن

عادل إسماعيل الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 02:51 م

قال د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حجم الصادرات الزراعية الخام بلغت حتى الآن 4 مليون و820 ألف طن، مشيرا إلى أن إجمالي الصادرات الزراعية الخام في 2017 بلغ 4.7 ملايين طن.

وأوضح أبوستيت - خلال مشاركته في الجلسة العامة  الثالثة بعنوان «التصدير.. الرؤية والمعوقات» في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس - أننا نواجه تحديات كبيرة في فتح الأسواق الخارجية لأنها تطالب بتكويد المزارع، مشيرا إلى أن هناك تعاون مع مجلس الحاصلات والصادرات الزراعية والحجر الزراعي  لتكويد المزارع، وذلك للتأكد من استخدام المزارع الممارسات السليمة والجيدة اثناء الزراعة لمنع اي مخالفات أو أي معوقات تمنع تصدير المنتجات. 

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء في كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة