محمد الشرنوبي
محمد الشرنوبي


حوار| محمد الشرنوبي: الأوبرا جابتني أغني.. في حد يقدر يمنعها؟!

محمد طه

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 03:04 م

- شرف لي المشاركة بمهرجان الموسيقى.. وكنت أتمنى الغناء مع منير

- تجسيدي لشخصيتن في «نصيبي وقسمتك 3» أرهقني.. وردود الأفعال كانت عظيمة

- التمثيل لن يشغلني عن الغناء.. وأحضر لعدة أعمال جديدة

- محمد رمضان فنان كبير.. وأنا مع أي حاجة بتنجح

- عمر خيرت أهم مرحلة في حياتي.. وأدين بالفضل له

تردد اسمه كثيرا خلال الآونة الأخيرة.. شارك في فيلم "الممر" وأصبح واحد من أكثر الفنانين شعبية في مصر مؤخرًا، ليواصل بريقه بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية، هو النجم محمد الشرنوبي.

حاورت «بوابة أخبار اليوم» محمد الشرنوبي، عقب إجراء بروفة حفله التي يحييها، يوم 11 نوفمبر، ضمن فعاليات المهرجان، وتحدثنا معه عن مشاركته في المهرجان للمرة الثانية، وعن مفاجآته للجمهور، ونجاحه الكبير حول دوره في مسلسل «نصيبي وقسمتك 3»، وجديد أعماله الفنية في الفترة المقبلة، ورأيه في موسيقى المهرجانات، ودور الموسيقار عمر خيرت في حياته.. وهو ما سنعرفه في السطور التالية..

 


 

حدثنا عن مشاركتك في مهرجان الموسيقى العربية؟


هذه المرة الثانية التي أشارك فيها في المهرجان، وهذا شرف كبير بالنسبة لي، أن أكون وسط كوكبة من نجوم العالم العربي المشاركين واتشرف بأن أكون واحد منهم، وهذا يسعدني جدا، وحضرت عدد من الأغاني التي سأقدمها سواء من أعمالي الجديدة أو التراثية التي اعتدت غنائها للجمهور والتي تناسب صوتي.

 

كيف ترى المزج بين النجوم وجيل الشباب في المهرجان؟


بالتأكيد، هذا أمر جيد ودائما المستمع يحب يسمع لروح جديدة وأصوات جديدة وهذا ذكاء من إدارة المهرجان المزج بين الجيلين الكبار والشباب.

 

يشاركك في الحفل نجوم شباب بعيدا عن وجود نجم كبير.. كيف ترى هذا الأمر؟


بالفعل، فحفلي يضم كل من الفنانة السورية فايا يونان والمطربة كارمن سليمان، وجميعنا نجوم شباب، فالموضوع به تنوع في الأصوات، وأتمنى أن يخرج الحفل بشكل يرضي جمهور الأوبرا العظيم الذي شرف لأي مطرب الغناء أمامه.

كيف ترى مشاركة الكينج محمد منير في افتتاح المهرجان لأول مرة في تاريخه؟


هو شىء جديد على المهرجان ومشاركته في أي حدث أمر كبير للغاية، وكنت أتمنى المشاركة معه في الحفل، ومع كبار مطربي الوطن العربي المشاركين في الدورة الـ28 من المهرجان.

كان هناك أقاويل حول عدم إمكانية مشاركتك في المهرجان.. ما ردك على هذا الأمر؟


الأوبرا جابتني أغني في حفل يوم 11 من المهرجان، محدش يقدر يقول لا.. هنهزر.

 

الجمهور لمس نجاحك في مسلسل «نصيبي وقسمتك 3».. كيف كان استعدادك للشخصية التي أثارت الجدل؟


الشخصية كانت صعبة جدا ومجهدة بالنسبة لي نظرا لتجسيدي لشخصيتين حسن وحسين المليجي، فواجهت العديد من الصعوبات فلم يكن لدى الوقت الكافي للتحضير لهذه الشخصية سوى يومين فقط، فقد تم الاتفاق على حكاية «ما تيجي يا مليجي» قبل كتابتها، فتم الاتفاق على الفكرة المبدئية يوم الجمعة، وبدأنا التصوير يوم الثلاثاء، وتم عرضها على التلفزيون يوم الأحد، فإذا كان لدىوقت أكبر كانت النتيجة ستكون أفضل من ذلك، لكن الحمد الله الردود كانت عظيمة وهذا أفضل شئ.

 

 

هل ستنشغل عن الغناء في الفترة القادمة.. بعد نجاحك في السينما والدراما؟


لا.. فمسلسل "كأنه إمبارح" كان قبل طرح ألبومي الأول، وأحييت عدة حفلات بعدها، وبعد ذلك شاركت في فيلم «الممر» وأثناء تصويره قمت بإحياء حفل مهرجان الموسيقى العربية العام الماضي، وأحييت حفلين بمسرح الماركيه في التجمع الخامس قبل وبعد طرح الألبوم، فأنا أقوم بالتنسيق جيدا بين الغناء والتمثيل بشكل جيد.

 

ما جديد محمد الشرنوبي؟ وماذا تفضل الألبوم الكامل أو "السينجل"؟


أحضر لعدد من الأغاني، ولكني لم أعلن عنها في الوقت الحالي أو نوعيتها، فأنا من الفنانين الذي أعمل على طرح ألبوم كامل وسينجلات وكل وقت وله نوعية الأعمال التي تطرح فيه، وأيضا هناك عدد من الأفلام معروضة علي في الفترة الحالية أقوم بدراستها مع منتجين كبار.

 

هل نجاح السينجل يكون أفضل من الألبوم الكامل؟


هي مدارس واختلاف في الفكر لكل مطرب، فهناك فنانين مع فكرة طرح ألبومات كاملة مثل عمرو دياب وشيرين، وهناك مطربين يطرحون "سناجل"، فسعد لمجرد أكثر فنان في الشرق الأوسط يحقق أرقام عبر «اليوتيوب» بطرح أغاني سينجل فقط، والهضبة يطرح ألبوم كامل.

 

هل وارد غنائك «ديو» مع سعد لمجرد؟ ومع من تتمنى الغناء؟


أتمني ذلك فهو نجم كبير، وأتمنى الغناء مع سميرة سعيد، وكذلك مع شيرين فأنا عاشق لصوتها.

 

ما علاقة محمد الشرنوبي بالسوشيال ميديا؟


أحب الهزار مع الجمهور على السوشيال ميديا، وانتشار لفظ «كلبوبة» كان هزار معي وأنا ألعب معم ولكنه زاد حد حده بعض الشئ، ولكن ردود الأفعال الإيجابية من الجمهور على أعمال تسعدني كثيرا وتلفت نظري في أشياء معينة استفاد منها، ولكن هناك انتقاد هدام، لا يساعد أي فنان على التقدم في خطواته الفنية وتحطمه.

 

هل فكرت في الغناء الشعبي؟


الشعبي الذي من الوارد أن أقدمه مثل أغنيتي «صبح الصباح» كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى، ولكن التغيير مطلوب لأي فنان.

 

هل أنت مع أغاني المهرجانات؟ ورأيك في أزمة حمو بيكا الأخيرة؟


أنا مع أي شىء يحقق نجاح، وهي التي يتلقاها الجمهور ويسعد بها سواء مهرجانات أو أي لون موسيقي.

 

ما معاييرك لاختيار الدور الذي تجسده؟


 هناك 3 عوامل هما المنتج والمؤلف والمخرج، هما أهم أشياء في أي عمل فني سواء فيلم أو مسلسل، فأنا لو مقتنع بهم،أقوم بعد ذلك على «الاسكريبت» ككل، وبعدها أقوم بالنظر للشخصية التي أجسدها لأرى هل تناسبني أم لا، فأي تجربة تضيف لي سأكون سعيد في المشاركة فيها.

 

     
 

ما سبب اعتذارك عن فيلم «رصيف 6»؟ وهل سنراك في دراما رمضان 2020؟


أحسست بأن العمل لا يناسبني، ولم استقر مع شركة الإنتاج على العمل، «كنا متفقين إن أنا هعمل الفيلم وفجأة حسيت إن أنا مش مرتاح.. في حاجة بعداني عن الفيلم وأنا دايما لما بحس إني مش عايز أعمل حاجة مبعملهاش.. موقعتش عقد أنا اعتذرت لهم قبل تصوير الفيلم بفترة كويسة»، وقمت باسترجاع 10% من أجري لهم مرة أخرى بعد أن حصلت عليه، وأرحب بمشاركتي في الماراثون الرمضاني.

ما رأيك في ظاهرة محمد رمضان؟


محمد رمضان نجم كبير ولا خلاف على هذا الأمر، فهو ليس مطرب ولكنه يقدم نوع معين من المزيكا، يتم تقديمه في العالم الغربي، لكنه ليس موجود في ثقافاتنا، لذلك نجح في مصر لأنه لا أحد يقدم مثل هذا النوع من الأغاني، وأنا قلت قبل ذلك أنا مع أي عمل يحقق نجاح.

 

حدثنا عن الموسيقار العالمي عمر خيرت.. ودروه في حياتك؟


عمر خيرت أهم مرحلة في حياتي، فهو من شارك في نجاحي وله فضل كبير جدا على ما وصلت له فهو من قدمني للجمهور عندما غنيت على موسيقاه في أكثر من مناسبة، وكذلك مشاركتي معه بالغناء على ألحانه في فيلم «الممر».

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة