الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة
الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة


وزير الثقافة تستقبل وزير التعليم العالي ونظيره العماني لبحث سبل التعاون بين البلدين

نادية البنا

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 03:07 م

استقبلت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزير الثقافة، الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية، وزير التعليم العالى بسلطنة عمان، ورئيس مجلس إدارة الأوبرا السلطانية والوفد المرافق لها، وذلك لبحث سبل تكثيف التعاون الثقافى والفنى بين البلدين الشقيقين .

أشادت عبد الدايم بمشاركة الفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية في فعاليات الدورة 28 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ، كما رحبت بالدعوة الموجهة لمصر للمشاركة في الاحتفالات بالعيد الذهبي لجلوس السلطان قابوس على العرش خلال العام المقبل 2020 .

من جانبها طرحت وزير التعليم العالي العمانية عددا من المشروعات الثقافية والفنية التبادلية ، كما طلبت الاستعانة بالخبرات المصرية لإقامة مراكز إبداعية بمختلف أنحاء بلادها لاكتشاف وتنمية الموهوبين إلى جانب دراسة توقيع بروتوكول تعاون بين الأوبرا المصرية والأوبرا السلطانية .


واقترح الجانبان إقامة مهرجان مشترك يضم مجموعة من الفعاليات المتنوعة تشمل أنشطة متنوعة للأطفال والشباب وعروض فلكلورية تعبر عن الطبيعة الفنية فى المجتمعين .


وفى نهاية اللقاء أهدت وزير الثقافة مجموعة من سلاسل إصدارات قطاعات الوزارة المختلفة لوزير التعليم العالي العمانية والتى بدورها قدمت مطبوعات خاصة بالأوبرا السلطانية وبرامج عروضها .

 وزير الثقافة

 وزير الثقافة

 وزير الثقافة

 وزير الثقافة

 وزير الثقافة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة