فريق كولدبلاي
فريق كولدبلاي


يطلقون البومهم الجديد في الأردن هذا الشهر

كولدبلاي يخاطبون العرب ويعودون لإعلانات الصحف في "الحياة اليومية"

مصطفى حمدي

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 03:25 م

بروح عربية ولسمة شرقية يعود فريق Coldplay  للساحة بألبومه الجديد  Everyday life أو  "الحياة اليومية" .

"الحياة اليومية " لاشك أنه سيكون مشروع غنائي مختلف للفريق البريطاني الشهير ، فهو ألبوم مزدوج ، ينقسم إلى نصفين ، الأول "Sunrise" شروق  و الثاني  "Sunset"  غروب، وسيضم 16 أغنية ، إحداها بعنوان "بني آدم" ومكتوبة بالخط العربي "بني آدم"، حيث أن المسار مستوحى من قصيدة 1258 م  للشاعر الإيراني سعدي الشيرازي الذي اشتهر بعمله الفني الذي يدور حول المسؤولية الاجتماعية والأخلاق.

إلى جانب "بني آدم" يضم الألبوم أغنية أخرى بصبغة عربية هي "أرابيسك"، وطرحها الفريق عبر موقع يوتيوب وتطبيقات الموسيقى المختلفة ، الملفت أن Coldplay  استخدموا مؤثرات حية في مطلع أغنية "أرابيسك" من شوارع المدن العربية، أوحى لي أنني سأسمع أغنية قادمة من صخب وزحام القاهرة رغم أن موسيقى الأغنية تنتمي لـ"الروك الأيرلندي" أضيف له بصمة إفريقية عبر الآت النفخ المختلفة التي خلقت مزيجًا موسيقيًا فريدًا.

Coldplay سيطرحون الألبوم يوم 22 من شهر نوفمبر الجاري ، واختار الفريق إطلاق الألبوم في حفل ضخم بالأردن تأكيدًا على توجههم بهذا الألبوم إلى الجمهور العربي .

ونشر الفريق فيديو دعائي يتحدث فيه عن أسباب اختيارهم للأردن تحديدًا لإطلاق ألبومهم الجديد في بادرة هي الأولى من نوعها خاصة وأنهم يتوجهون هذه المرة للجمهور العربي بشكل مباشر.

 

الإعلام الأردني بدوره احتفل مبكرًا بهذا الحدث حيث اعتبرته الصحف والقنوات الأردنية خطوة مهمة في الترويج سياحيًا للأردن ، ولم يختلف الأمر على المستوى الرسمي حيث أشار وزير السياحة الأردني إلى أهمية الحفل الذي سيقدم من خلاله الفريق عرضين كبيرين في الأردن .

أكثر مالفت الانتباه في دعاية الفريق لألبومهم الجديد وهي نشر إعلان في الصحف البريطانية "الورقية" يضم أسماء الأغنيات وموعد صدورها في لفتة كلاسيكية تغذي روح النوستالجيا الغالبة على العمل ، نحن أمام هوية مكتملة وموجهة لمشروع فني يعرف صناعة كيف يروجونه بتفاصيل صغيرة !

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة