the Voice
the Voice


منافسات قوية بجولة «المواجهة» الثانية من «ذا فويس»

أحمد السنوسي

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 03:43 م

 

شهدت مرحلة "المواجهة"، تغييراً جوهرياً في خارطة الحلقات المباشرة المقبلة، من الموسم الخامس من البرنامج العالمي "the Voice" بنسخته العربية على "MBC مصر".

وفي نهاية "المواجهة" الثانية، ضمّت أحلام إلى فريقها إيمان عبد الغني وابراهيم المشولي، فيما ضم راغب كل من دعاء لحياوي وميشال شلهوب، بينما ضمت سميرة سعيد المشتركين رضوان الأسمر وكلارا عطالله، وضم "حماقي" يمان الحاج، وخطف أحمد عبد العزيز من فريق سميرة.

وفي وقت شغل أحمد الكرسي الرابع بين المخطوفين، حافظ المشتركون الثلاثة على مقاعدهم التي حصلوا عليها في الحلقة الأولى من مرحلة "المواجهة"، وهم أمال الشريف وأسماء الشريف ورباب ناجد.

تفاصيل الحلقة

انطلقت الحلقة مع "فريق أحلام"، ومنافسة قوية بين اثنين من أجمل الأصوات كما عبّرت أحلام هما: "أمجد ديب وإيمان عبد الغني". وغنّى المشتركان "الحب اللي كان" لميادة الحناوي. ولأن قواعد اللعبة تقتضي نقل صوت واحد فقط إلى العروض "المباشرة"، اختارت إيمان عبد الغني، معللة ذلك بأنها صوت قوي، تستطيع دعم فريقها بها، في حين وعدت "أمجد" بأن تقدم له أغنية خاصة من إنتاجها.

أما المنافسة الثانية ضمن "فريق أحلام"، فكانت بين إبراهيم المشولي وعبد العزيز إبراهيم وسلام، واسم في أغنية "ما علينا" لأبو بكر سالم. وفي وقت اعتبر "حماقي" أن غناء الثلاثة كان جيدًا، رأى أنه يخلو من الحماسة باستثناء "إبراهيم" الذي ميّز نفسه في بعض المقاطع، ولم تتأخر أحلام في اختيار إبراهيم المشولي ليكمل معها المشوار إلى العروض المباشرة.

وانتقلت المواجهات إلى "فريق راغب" بين نور حلو ودعاء لحياوي، وقدّمت المشتركتان أداء متقارباً في المستوى، وقرّر راغب أن ينقل معه إلى العروض "المباشرة" دعاء لحياوي. أما ميشال شلهوب وربيع سلوم فأدّيا أداء قمة في الروعة لأغنية "لا عيوني غريبة"، لكن أحلام ميزت بينهما قائلة: "إنني إذا ما سألتني إذا ما كانت توافق على إعطاء اللقب إلى ميشال شلهوب، فأنا أوافق من دون تردد، ليختار راغب في نهاية المطاف ميشال شلهوب ليكمل الرحلة معه، واصفاً صوته بـ(الدافئ)". 

وانتقلت المواجهات إلى "فريق حماقي" في مواجهة ثلاثية بين وجيه البجاوي ويمان الحاج ومارك رعيدي في أغنية "Vivo per lei" لأندريا بوتشيللي وإيلين سيجارا (Andrea Bocelli and Helene Segara). وعلّقت سميرة أن المشتركين الثلاثة قدّموا أداء يرقى إلى العالمية، واعتبر راغب أن "حماقي" أخطأ عندما وضعهما في المواجهة نفسها، كما مالت أحلام ليمان. ولكن، حسم "حماقي" المسألة واختار "يمان" لتكمل معه في العروض المباشرة، لأنها "صوت مميز ومن الصعب أن يُنسى" كما قال.

وانتقلت المواجهة بعدها إلى "فريق سميرة" بين رضوان الأسمر ومحمد أوليا وأحمد عبد العزيز في أغنية "والله ما يسوى" لحسين الجسمي. أشاد المدرّبون بأداء المشتركين الثلاثة، وفي وقت رشحت أحلام أحمد لينتقل مع سميرة إلى العروض "المباشرة"، فيما اختارت الأخيرة رضوان الأسمر. وفي لحظة مؤثرة، خطف حماقي أحمد عبد العزيز ليشغل الكرسي الرابع والأخير بعد المشتركين الثلاثة الذين اختطفهم المدرّبون في الحلقة الماضية. وفي المواجهة التالية ضمن "فريق سميرة"، تنافس على الحلبة ملك sounds وكلارا عطالله في أغنية  Medicine لكيلي كلاركسون (Kelly Clarkson)، واختارت سميرة كلارا، علماً أنها بدت متأثرة جداً بخروج ملك من المنافسة، لكن حماقي وراغب أكدا أن كلارا هي التي فرضت نفسها أكثر على المسرح هذه المرّة.

وسيكون الجمهور على موعد مع الحلقة الثالثة والأخيرة من هذه المرحلة الأسبوع المقبل، على أن تنطلق العروض "المباشرة" في الأسبوع التالي.

الجدير بالذكر أن عرض كواليس البرنامج يستمر ضمن حلقات خاصة في سهرة كل خميس، وهي تتضمّن جولة على تحضيرات المشتركين إلى المواجهات فيما بينهم، كما تصوّرهم في لحظاتهم العفوية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة