محافظة جنوب سيناء- أرشيفية
محافظة جنوب سيناء- أرشيفية


ضبط وإعدام ١١٩٨ كيلوجرام أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بجنوب سيناء

علي الشافعي

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 03:46 م

 

تمكنت إدارة مراقبة اﻷغذية بالمديرية جنوب سيناء أثناء حملات مكثفة على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدينتي دهب وشرم الشيخ من ضبط وإعدام ١١٩٨ كيلو من الأغذية المختلفة والمتنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وغير مطابقة للمواصفات القياسية .

 

وتم المرور على ٢٥ منشأة تم خلالها ضبط ٨٠٦ كيلو من المواد الغذائية المختلفة تم تحريزهم وتشميعهم وتحرير ثلاث محاضر ضبط بشأنهم والعرض على النيابات العامة بمدينتي دهب وشرم الشيخ لاتخاذ اللازم قانونًا.

 

كما تم إعدام ٢٩٠ كيلو ونصف أغذية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وإعدام ١٠٢ لتر مواد غذائية سائلة من الزيوت والعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

وقام فريق التفتيش بتحرير محضر ضبط بخمسة عشر كيلو من الرنجة المدخنة غير مطابقة للمواصفات والعرض على النيابة العامة بشرم الشيخ، كما تم إعداد ثلاث مذكرات غلق لمنشآت غذائية بمدينتي الطور وشرم الشيخ  لوجود خطر داهم ونقص بالاشتراطات الصحية.

 

يأتي ذلك بناء علي تعليمات وتوجيهات اللواء  خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتشديد الرقابة علي أماكن تداول الأغذيةوالمشروبات

 

من جهته  أكد الدكتور خالد أبوهاشم وكيل الوزارة بأنه تم تكليف إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية  بتشديد الرقابة علي أماكن تداول الأغذية والمشروبات لإحكام الرقابة علي تلك  ألأماكن مؤكدا إستمرار تلك الحملات علي الأسواق بكافة مدن المحافظة لضمان سلامة الغذاء مع إتخاذ كافة التدابير والإجراءات القانونية الكفيلة بردع كل من تسول له نفسه الإضرار بالصحة العامة للمواطنين .

 

 وقامت اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور أيمن الشناوي مدير مراقبة اﻷغذية بالمديرية، وإشراف عزوز عبدالعزيز مراقب عام اﻹدارة وعضوية مفتشي الاغذية باﻹدارة  أحمد فتحي ومحمود سعيد وسامي رفعت.

 

وتم المرورعلى ٢٥ منشأة غذائية مختلفة بشرم الشيخ ومدينة دهب للتأكد من سلامة اﻷغذية والمشروبات حرصا علي الصحة العامة وسلامة المواطنين وحمايتهم من أية ممارسات ضارة، تم خلالها ضبط وإعدام  ١١٩٨ كيلو مواد غذائية مختلفة علي النحو السابق إيضاحة ، كما قام فريق العمل بتحرير عدد ٣٦ محضر جنحة صحية وذلك لنقص في اﻹشترطات الخاصة بالنظافة العامة، ولعدم حمل شهادات صحية تفيد خلو المشتغلين باﻷغذية والمشروبات من اﻷمراض المعدية والتي تنتقل عن طريق الطعام، كما تم إعداد مذكرة غلق لمنشآة غذائية لوجود خطر داهم علي الصحة العامة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة