د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي


وزير الزراعة: وقف أي شركة مصدرة لمدة عام إذا خالفت شروط ومعايير الجودة

عادل إسماعيل

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 04:24 م

أكد د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن تطوير الموانئ يساهم في زيادة الصادرات الزراعية وفتح أسواق خارجية جديدة.

وأوضح أبوستيت - خلال كلمته بالجلسة الثالثة من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، والتي تحمل عنوان «التصدير.. الرؤية والمعوقات» – أن وزارة الزراعة تعمل على تطوير قدرات كفاءة المعامل التي تقوم بفحص المنتجات الزراعية التي يتم تصديرها للخارج وفقا للمعايير الدولية التي تتطلبها الدول المستوردة، لافتا أن الفترة الماضية كان هناك قلة من المصدرين يقومون بالتصدير شحنات غير مطابقة وهذا أثر على عمليات التصدير.

وتابع: «أي شركة مصدرة يثبت تجاوزها للحدود والمعايير المتعارف عليها يتم وقفها لمدة عام عن التصدير.. ولو تكرر يمنع التعامل معها».  

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء في كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذى يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة