مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس
مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس


في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

نائب وزيرة التخطيط: قراران حولا مصر لمجتمع شمول المالي

نشوة حميدة

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 04:36 م

قدمت الدكتورة غادة نبيل، نائبة وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الشكر لمؤسسة أخبار اليوم على تنظيم المؤتمر الاقتصادي السادس، مؤكدة أن من منظور الإصلاح الإداري، فإنهم يعملون في منظومة الشمول الرقمي.

وأضافت "نبيل" خلال كلمته بجلسة الصناعات الرقمية، المنعقدة خلال اليوم الثاني والأخير لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، أن مصر اتجهت نحو مجتمع شمول رقمي، وتم العمل عليه، إلا أنه صدر قراراين حكوميين في ٢٠١٧، أحدهما إنشاء المجلس القومي للمدفوعات، للحد من أستخدام "الكاش" في المعاملات المالية، ليتم الدفع من خلال الكروت الذكية، مضيفة: "هذا فرق معنا جدا".

وذكرت أن القرار الثاني هو تحويل المعاملات من شخصية إلى اجتماعية، لافتة إلى استحداث وحدة التحول الرقمي في الحكومة، وهي تابعة لوزارة الاتصالات.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح أمس السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء فى كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذى يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، فى مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجيستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة