جانب من فعاليات الجلسة جانب من فعاليات الجلسة

تامر جاد الله: خطة حكومية لربط وميكنة فواتير الخدمات والمبيعات

وائل نبيل- نشوة حميدة الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 05:08 م

أكد المهندس تامر جاد الله، رئيس شركة SAP العالمية في مصر، أن الدولة المصرية بدأت تتخذ خطوات جادة في التحول نحو المجتمع الرقمي في ضوء استراتيجية وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واوضح - خلال جلسة الصناعات الرقمية، بثاني أيام فعاليات مؤتمر اخبار اليوم الاقتصادي السادس- أن الحكومة المصرية بدأت خطوات جادة في طريق ميكنة الخدمات والمحليات من خلال الاعتماد على تطبيقات وحلول تكنولوجيا مختلفة، بدأت تعتمد عليها في تسهيل وربط اشكال الخدمات الحكومية المختلفة.

وضرب رئيس شركة SAP العالمية في مصر، مثالا قائلة: "هناك اتفاق مع الحكومة لربط الفواتير لكافة صورها التي يقوم المواطن بسدادها ومنها فواتير المرافق (الكهرباء- الغاز- الماء) بكافة الهيئات ومنها وزارة المالية، في خطة لربط كافة بيانات ومدفوعات المواطنين ببعضها حتى بما في ذلك فواتير المبيعات ومنها سداد قيمة المحروقات بمحطات الوقود ".

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح أمس السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء فى كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذى يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة