خلال جلسة الدواء
خلال جلسة الدواء


العزبي: الدولة قاربت على القضاء على فيروس سي بـ«السوفالدي»

حاتم حسني- أسامة حمدي

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 05:21 م

قال الدكتور أحمد العزبي، أحد كبار مصنعي الدواء وصاحب سلاسل صيدليات العزبي، إنه في ٢٠٠٨ خلال تولي الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة تم استحداث منصب مساعد وزير الصحة لشؤون الدواء، مضيفا أنه تم تغيير ٨ وزراء للصحة عقب ثورة يناير وحتى الآن.

 

وأضاف العزبي خلال جلسة صناعة الدواء بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، أن في فترة الدكتور عادل عدوي تم اختراع دواء "السوفالدي" لعلاج فيروس سي، وتبنت القيادة السياسية مشروع علاج فيروس سي ومصر قاربت على الانتهاء من القضاء على فيروس سي.

وذكر أن وزير الصحة السابق لم يكن له صلة بقطاع الدواء واتخذ قرارات أضرت بالقطاع، منوها على أن الدولة أولت أهمية كبرى لمشروع علاج فيروس سي.

 

ونوه على أننا نسعى لحصول المصانع على شهادة الجودة الأوربية حتى نستطيع التصدير، لافتا إلى أن العلاقة وثيقة حاليا مع وزارة الصحة.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء في كافة القطاعات.

 

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

 

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، فى مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة