رشا عمر
رشا عمر


وكيل قطاع الأعمال: حققنا طفرة كبيرة.. و 18 مليار جنيه أرباح 67 شركة

عواد شكشك- نرمين سليمان

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 05:30 م

قالت رشا عمر، وكيل وزارة قطاع الأعمال العام، رئيس الإدارة المركزية لإدارة الأصول بالوزارة، إن استراتيجية التي وضعت لوزارة خلال الفترة الماضية حققت  الطفرة الكبيرة التي حدثت في قطاع الاعمال وتحول الشركات من الخسارة للمكسب.

وأضافت، خلال جلسة «مستقبل قطاع الأعمال» بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، أن الاستراتيجية قامت علي ثالث محاور هم محور تشريعي، وتنظيم للشركات، والثاني عن مصادر التمويل للمشروعات، والثالث تطوير الشركات فنيا.

وأوضحت أن المحور الأول لتشريع وتنظيم للشركات وتعديل بعض القوانين وتقيم مدير ١١٩ شركة وإعداد مقياس لأداء والمتابعة حتى يتمكن من تصحيح المسار دون تحقيق أي خلل.

وأشارت إلى أن هناك ٦٠ شركة تم تحويلها لرقمية سواء من خلال الإنتاج والمالية والمخزون والموارد البشرية، مؤكدا المحور الثاني هي توفير مصادر التمويل للمشروعات دون الاعتماد على وزارة المالية من خلال استغلال الأصول الغير مستغلة، والمحور الثالث يهدف إلى تطوير الشركات من الناحية الفنية، حيث حققت ٦٧ شركة أرباح وصلت إلى ١٨ مليار جنيه. 

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح أمس السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء فى كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذى يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، فى مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجيستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة