صورة من فعاليات الجلسة صورة من فعاليات الجلسة

شريف البحيري: ٥٧٠ ألف مواطن استفادوا بقروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة

محمد زين الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 05:31 م

قال شريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرةو المتوسطة ومتناهية الصغر في بنك مصر، انه في عام ٢٠١٥ بلغت محفظة المشروعات 1.5 مليار جنيه وكان لدينا ٣٤ ألف عميل، وبنهاية سبتمبر الماضي وصلت المحفظة الى ٢٦ مليار جنيه وأصبح لدينا ١٣٠ ألف عميل .

وأضاف  البحيري، ان البنك كان يقدم خدماته من خلال٣٠٠ فرع والآن أصبح يقدم الخدمات خلال ٥٥٠ فرعا، مؤكد ان هناك عوامل اخرى تساعد على تقديم خدمة جيدة من خلال السرعة والتكنولوجيا الرقمية كما تم تحويل اللجان المركزية إلى لجان لا مركزية.

وتابع البحيري أن محفظة البنك الخاصة بالمشروعات الصغيرة تمثل ٦٨% من منها ٤٠% للسيدات، مضيفا: كل من لدية مشروع صغير ويريد قرض علية تقديم عقد إيجار -إيصال مرافق - بطاقة الشخصية"


وأوضح رئيس قطاع المشروعات الصغيرةو المتوسطة ومتناهية الصغر في بنك مصر، أن الذين استفادوا من تلك القروض ٥٧٠ ألف بتكلفة ١٠ مليار جنيه، مشيرا إلى أن البنك يتدرج مع الأفراد لإدماجهم في القطاع الاقتصادي الرسمي.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء في كافة القطاعات.


وتتضمن فعاليات المؤتمر الذى يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة