جانب من فعاليات الجلسة جانب من فعاليات الجلسة

رئيس البريد: الهوية الرقمية والتوقيع الالكتروني ضرورة لتحقيق التحول الرقمي 

وائل نبيل- نشوة حميدة الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 05:35 م

أكد عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، أن تطوير الأنظمة والبنية التحتية لإحداث التحول الرقمي، يهدف في المقام الأول إلى تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأوضح - خلال جلسة الصناعات الرقمية، بثاني أيام فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس- أن هناك عدد من التحديات التي قد تعيق التحول الرقمي الكامل، اهمها تحقيق ما يعرف باستكمال الهوية الرقمية والتوقيع الإلكتروني، وذلك حتى تكتمل المنظمة الرقمية بالشكل الكامل والمنشود.


وأضاف الصغير، انه في اطار تشجيع المواطنين على انشاء حسابات بنكية، بهدف الوصول الى مايعرف بالشمول المالي، قامت الهيئة بتدشين موقع (ماركت بليس) على شركة الإنترنت، لعرض منتجات أصحاب الحرف اليدوية، والصناعات الصغيرة، ومن ثم تحصيل قيمة ما يتم بيعه على الماركت بليس عن طريق كارت حساب التوفير الذي توفره الهيئة، بعد فتح حساب له.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح أمس السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء فى كافة القطاعات.


وتتضمن فعاليات المؤتمر الذى يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة