محمد متولي، الرئيس التنفيذي لشركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية
محمد متولي، الرئيس التنفيذي لشركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية


«متولي» يكشف أهم عوامل طرح الشركات بالبورصة

عواد شكشك

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 06:38 م

قدم محمد متولي، الرئيس التنفيذي لشركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي، الشكر لمؤسسة «أخبار اليوم» على تنظيمها للمؤتمر الاقتصادي للعام السادس على التوالي، ومناقشة  مشكلات جوهرية، ومن بينها أزمة طرح الشركات بالبورصة المصرية.

 

 

وأضاف «متولي» أن من أهم العوامل التي تجعل الشركات جاهزة للطرح الأمور القانونية لأنها تحتاج إلى معالجة فورية حتى تتم عملية الطرح كما أن القوائم المالية من أهم الأسباب، ويجب أن يتم اعدادها من جانب محاسبين لديهم خبرة ومعرفين دوليا لأنه إذا كان حجم الطرح كبير لن يستوعب المحاسب السوق كما أنه يجب الاستعانة بالمحاسبين الدوليين والحصول على الختم الدولي وهذا الأمر مكلف بعض الشيء لكن عائده كبير في المستقبل.

 

وشدد على ضرورة وجود موقع إلكتروني جيد لشركات التي تجهز لطرح بالبورصة لمتابعة أخباره بشكل جيد.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء في كافة القطاعات.

 

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

 

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، فى مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة