عزت مصطفى عزت مصطفى

كان زمان !

أين هى الأمصال لأطفالنا ؟

عزت مصطفى الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 07:33 م

توجهت بأطفالى الثلاثة لمعمل المصل واللقاح بمنطقة المهندسين من اجل تطعيمهم التطعيمات الطبية الخاصة بفصل الشتاء تتمثل فى تطعيمات خاصة بالحمى الشوكية والكبدى أ والانفلونزا والحصبة وغيرها.
خد بالك مافيش تطعيمات الانفلونزا ولا الحصبة ولا شلل الاطفال ولا الحمى الشوكية ولا الكبدى أ.. مافيش عندنا غير الجديرى المائى" تلك الكلمات نزلت علىّ كالصاعقة من رجل الأمن ورغم ذلك صعدت مع افراد اسرتى للطابق الأول الخاص بالمركز ووجدت رجل امن يجلس على مكتبه بجوار المصعد وتتمثل مهمته فى اعطاء ارقام دخول لعيادات الاطباء بداخل المركز لترتيب عملية الدخول والخروج.. وبالفعل لم تمر سوى لحظات قليلة ودخلت لغرفة الطبيبة التى اطلعت على شهادات تطعيمات اطفالى الصادرة من المركز نفسه..واخبرتنى الطبيبة بأن اطفالى يحتاجون إلى تطعيمات الحمى الشوكية والكبدى أ وطلبت من زوجتى ان نسأل عن مدى توافر تلك التطعيمات بصيدلية المركز وكأنها لا تعلم بأن ثلاجات الصيدلية خالية من اى علبة تطعيم واحدة منهم..كما طلبت منا ان نطعم الاطفال تطعيم الحصبة بالوحدات والمكاتب الصحية التابعة لوزارة الصحة..وذهبت للصيدلية التى توجد بذات الطابق والتى لا تبعد عن غرفة الكشف سوى امتار قليلة جدا.. وسألت موظفى الصيدلية عن مدى توافر تلك الامصال او التطعيمات فاندهشت بالاجابات التى سمعتها وهى كالاتى "ماتسالش عن تطعيم الكبدى أ الان وتعالى أسال بعد 6 شهور من الان..اما الحمى الشوكية تعالى اسأل عليها كمان شهر او نصف شهر".. و تطعيم الانفلونزا مش متوفر حاليا واكتب رقم الصيدلية الملصق على الحائط خلفك للسؤال تليفونيا عن توافره او من عدمه الايام القادمة..فأمسكت بأيد اطفالى وعدت لمنزلى وخيبة الامل تزفنى.
لذا أوجه سؤالى للقائمين على ذلك المركز اين ذهبت تلك الأمصال والتطعيمات؟ ما اسباب عدم توافرها بأهم مركز للامصال فى مصر؟ هل من المعقول ألا يوجد مصل واحد للانفلونزا بالمركز والصيدليات الخاصة تمتلأ بها؟ من اين يحصل عيادات اطباء الاطفال الخاصة على تلك التطعيمات والتى تبيعها بأثمان مرتفعة عن سعر بيعها بالمركز ؟


الاخبار المرتبطة

 

 

 

التطرف يصنع إرهابياً التطرف يصنع إرهابياً الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:14 م
بيزنس التعليم الدولى بيزنس التعليم الدولى الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:11 م
مدن.. والله أعلم ! مدن.. والله أعلم ! الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:10 م
حق الحياة الكريمة حق الحياة الكريمة الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:08 م
التدخين الإلكترونى.. سم قاتل التدخين الإلكترونى.. سم قاتل الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:07 م
تصنيع محطات التحلية والمعالجة تصنيع محطات التحلية والمعالجة الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:06 م
سألنى البعض سألنى البعض الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:04 م
مصر فى قلب العالم مصر فى قلب العالم الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:02 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة