رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع
رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع


رئيس هيئة قناة السويس: نيجيريا تستعين بخبراتنا لبناء أرصفة بحرية هناك

أسامة حمدي

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 07:42 م

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، إن عدد السفن التي تمر بقناة السويس زادت من ٤٠ سفينة لـ٦٠ سفينة وفي الشهر الماضي عبرت ٨٢ سفينة.

وذكر الفريق أسامة ربيع أن القناة عبرها مليار و٢٠٠ مليون طن، موضحا أن عدد السفن ليس المعيار الوحيد بل البضاعة التي تحملها السفن وكيف تجلب دخل لمصر، ولذلك تم طوير الموانئ والترسانات بالتعاون مع روسيا، وكذلك اليونان لبناء أسطول بحري.

وكشف رئيس هيئة قناة السويس، عن تعاون مع نيجريا، لبناء أرصفة بحرية بحكم الخبرة المصرية في هذا المجال.

وكان رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، قد افتتح، أمس السبت 2 نوفمبر، فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء في كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية، تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، في مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجيستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة