هكذا مازح مروان خوري فتاة أهدته «ورد» بحفله في الأوبرا
هكذا مازح مروان خوري فتاة أهدته «ورد» بحفله في الأوبرا


هكذا مازح مروان خوري فتاة أهدته «ورد» بحفله في الأوبرا

محمد طه

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 11:45 م

حرص عدد من الجمهور على إهداء النجم اللبناني مروان خوري ورد خلال حفله المقام ضمن فعاليات الليلة الثالثة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ28، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ومازح مروان خوري إحدى معجباته التي أعطته ورد ليقول لها: «مفيش شيكولاتة مع الورد»، لتتعالى أصوات الضحكات داخل مسرح الحفل، ليؤكد أنه يكن للجمهور كل الحب والاحترام، قائلا: «بكون سعيد وفيا حاجة متغيرة أما بكون في مصر»، ليرد الجمهور: «أنت منورنا يا مروان».

وجه المطرب اللبناني مروان خوري التحية لمصر في بداية حفله، وقال: «تحية لمصر عروسة العالم العربي، وكل واحد موجود بالمسرح أو يشاهدتي أحب أقول له مساء الفل لبيروت ولشعب لبنان الذي يناضل ويبحث عن حياة أفضل.. فصوت الشعب هو صوت الحق وأتمنى أن يصل صوته».

وتابع: «أعتبر وجودي بدار الأوبرا المصرية احتفالية بالأغاني التي تقدم بزمن الفن الجميل فهي أساس الموسيقى العربية، وانا احتفل اليوم بالموسيقار العظيم محمد عبد الوهاب والعبقري بليغ حمدي.. فهناك 3 أهرامات فنية مثل أهرامات الجيزة وهم سيد درويس ومحمد عبد الوهاب وبليغ حمدي».

وحرص مروان خوري في بداية الحفل على الغناء لمصر بأغنية «يا مساء الفل» التي لحنها بنفسه وغنتها ماجدة الرومي، وسط حالة ترحيب حادة من قبل الجمهور الذي حرص على حضور الحفل لمشاركة النجم اللبناني أغانيه الرومانسية، وبعدها غنى: «طاير يا هوا، وكل القصايد، وبنلف في دواير، وبتمون، ومتى أشوفك».

وكان عازف الجيتار الأردني وحيد ممدوح قد افتتح أولى فقرات ثالث ليالي مهرجان الموسيقى العربية بعزف موسيقى أغنية "الحلو حياني" للموسيقار كمال الطويل، وقدم بعدها موسيقى أغنية "حبيتك بالصيف" ألحان الأخوين رحباني، ذلك برفقة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي.


وأحيت المطربة مي فاروق الفقرة الثانية من الحفل، وغنت عدد من أغاني التراث وهي: «في يوم وليلة، وبقى عايز تنساني، ووحياتك حبيبي، ولو على قلبك، ويا شمس يا منورة، و يا ملك، وبكرة تعرف، وأهواك، وليلي ونهاري».


وافتتحت، مساء الجمعة 1 نوفمبر، كل من وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ورئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، فعاليات الدورة الـ28 من مهرجان الموسيقى العربية، وتستمر فعالياته حتى 12 من الشهر نفسه.

ويشارك في المهرجان بدورته الجديدة، 92 مطرب ومطربة وعازف و37 حفل موسيقي وغنائي و22 فرقة موسيقية وسيتم تكريم 12 شخصية من خلاله، و7 دول عربية تشارك في الفعاليات، و6 مسارح تحتضن فعالياته بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.


وتضم أعضاء اللجنة التحضرية الموسيقار حلمي بكر، الموسيقار الدكتور جمال سلامة، الدكتور حسن شرارة، الدكتور رضا رجب، الدكتور عماد عاشور، الدكتور خالد داغر، الفنان أمجد العطافى، الإعلامي امجد مصطفى، الفنان ماجد سرور، الشاعر جمال بخيت، الموسيقار محمد رحيم، الشاعر هانى عبد الكريم، الموسيقار زياد الطويل، الدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية والفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة