جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


جامعة الإسكندرية: استبعاد 104 طالب لعدم استيفاء شروط الترشح

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 - 12:09 م

أعلن محمود جمال مدير رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية قبول 1140 طالبا ضمن ترشيحات انتخابات اتحاد الطلاب المقرر إجرائها يوم الخميس المقبل.

وأوضح جمال "لبوابة أخبار اليوم" أنه تم استبعاد 104 طالب وطالبة من إجمالي 1244 مرشحًا من مختلف الكليات، نتيجة عدم استيفاء الأوراق أو عدم مشاركتهم في أنشطة طلابية.   

ولفت إلى من المقرر بدء الجولة الأولى من الانتخابات يوم الخميس وإعلان النتيجة بذات اليوم، أو إعادتها يوم الاثنين المقبل في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني.

بدوره طالب الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية عمداء الكليات بضرورة تحقيق الإنضباط خلال سير العملية الانتخابية لتتم بشفافية وديمقراطية حتى يتسنى لكافة الطلاب المشاركة وتقديم أفكار وروئ إبداعية تعكس إستراتيجية الجامعة في بناء شخصية قوية لطلابها قادرة على تحمل المسئولية واتخاذ القرار، مشيراً أن نموذج محاكاة مجلس الجامعة والذي قام به طلاب الجامعة يؤكد ايمان الجامعة بقدرة طلابها في صنع واتخاذ القرار.

فيما ناشد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، كافة العمداء، بضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في العملية الإنتخابية، وأن تتم بديمقراطية تامة وبدون حدوث أي مشكلة للطلاب سواء المترشحين أو المصوتين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة