أطفال " الشارقة للكتاب" يسافرون عبر الزمن
أطفال " الشارقة للكتاب" يسافرون عبر الزمن


أطفال «الشارقة للكتاب» يسافرون عبر الزمن

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 - 12:35 م

 

سافر أطفال معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 38 عبر آلة الزمن في رحلة إلى الماضي لتعلم رسم قصص وشخصيات كرتونية مصورة، خلال ورشة تفاعلية بعنوان "رسوم من الماضي" قدمها الفنان ماريك بينيت ضمن فعاليات الطفل التي ينظمها المعرض.

 

وفتحت الورشة المجال للأطفال واليافعين لرسم قصص وشخصيات قديمة قد حدثت معهم في الماضي، بمساعدة الكتاب الذي قدمه بينيت حول التاريخ الأمريكي باللونين الأبيض والأسود والذي يروي الأحداث مصورة بطريقة طريفة.

 

واستعرض الفنان بينيت أمام الأطفال أساسيات الرسم والأدوات التي يجب الاستعانة بها أثناء الرسم لبناء قصة بشخصيات مبتكرة، من أبرزها، استخدام الوجوه، والحركات أو الانفعالات، والمشاهد، والنصوص.

 

وطلب الفنان من الأطفال تقسيم ورقة الرسم إلى أربعة مربعات بشكل متساوي، على أن يكون كل مربع كصفحة من صفحات الكتاب، ليرسموا فيها القصة والشخصيات التي يريدونها، لتكوين قصة قصيرة كاملة في النهاية.

 

وفي جو من المرح والتفاعل، شارك الأطفال الفنان بعض الشخصيات التي اختاروها لقصصهم، رسم الفنان نفسه كشخصية كرتونية بحالات مختلفة لتعليم الأطفال كيفية رسم التعابير من مشاعر الحزن والسعادة والغضب على وجه الشخصيات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة