10 أطعمة تحميك من السمنة والسرطان 10 أطعمة تحميك من السمنة والسرطان

10 أطعمة تحميك من السمنة والسرطان

منى إمام الإثنين، 04 نوفمبر 2019 - 12:53 م

الحصول على جسم صحي ومثالي ليس بالأمر البسيط، وكثرة تناول المواد الغذائية المصنعة يؤدي لتشوه الجهاز المناعي، وكذلك اضطرابات صحية مثل السمنة والسرطان وأمراض القلب.

 

قال استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية د.فارس محمد صبرة، إن اختيار الأطعمة اللذيذة والمفيدة للصحة معادلة يمكن تحقيقها، فهذه 10 أطعمة تحميك من السمنة والسرطان.

التفاح

تقلل من خطر الإصابة بأمراض الشيخوخة، والسكتة الدماغية كما يقلل مستوى الكوليسترول السيئ ويزيد من مستوى الدهون الجيدة.

اللوز

يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الجيد في الدم، الدهون الجيدة عالية الكثافة، كما يساعد في الحفاظ على الوزن المثالي والوقاية من أمراض القلب والجلطات.

البروكلي

تساعد في مكافحة الأمراض حيث تقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والسكري وبعض انواع السرطان وبه مادة مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات.

التوت الأرضي

يحارب أمراض الشيخوخة ويحد من تطور الخلايا الدهنية وتساعد في تحلل الدهون ويقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والأزمات القلبية، وتناول 3 حصص أو أكثر أسبوعيا.

الأسماك الدهنية

"السالمون والماكريل والرنجة والسردين والأنشوجة" هذه الأسماك تقلل من الأصابة بأمراض القلب أو الجهاز الهضمي وتبطئ من انتشار سرطان البروستاتا وتقلل من خطر الإصابة بأمراض المفاصل الروماتويدي

الخضروات الورقية

تناول كميات كبيرة من "السبانخ والكرنب" قد يقلل الإصابة بأمراض السكري النوع الثاني.

البطاطا الحلوة

يعمل على تقوية جهاز المناعة ويمنح بشرة نضرة وصحية بالاضافة على شعر لامع وتساهم في انقاص الوزن فهي تعد بديلا صحيا للحلويات بفضل مذاقها الحلو الطبيعي فضلا عن خلوها من الدهون ، وتنظم مستوى السكري في الدم وتمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتعمل على التخلص من الماء الزائد في الجسم

جنين القمح

تساعد على عمل الجهاز التناسلي عند كل من الرجل والمراة بشكل جيد كما يعمل على تقوية جهاز المناعة ومفيد للشعر والبشرة ويساعد على التخلص من الوزن الزائد عبر حرق الدهون

الافوكادو

تناوله بكثرة يخفض مستويات الكوليسترول في الدم ويوقف انتشار الخلايا السرطانية ويساعد على التخلص من وزن الجسم الزائد إذا ما تم تناوله بشكل يومي.

الشوفان

تفيد الجهاز الهضمي وتساعد على التخلص من الكوليسترول الضار بالأوعية الدموية، ومفيد لصحة القلب لأنه يخفض الكوليسترول الضار ويساهم في علاج السمنة لأنه يزيد إحساس الشعور بالشبع بعد تناوله ويمكن استخدامه كمحفز على النوم ومهدئ للأعصاب ومضاد طبيعي للاكتئاب لأنه يعطي الإنسان إحساس بالهدوء والراحة ويحمي من الاصابة بالسرطانات خاصة الإمعاء لاحتوائه على نسبة عالية من الالياف التي تمنع السرطان كما يعالج الإمساك.

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة