وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري
وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري


الفريق يونس المصري: البريطانيون انبهروا بالإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية

إنجي خليفة

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 - 01:01 م

قال وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري إن قرار الحكومة البريطانية برفع الحظر عن الرحلات إلى شرم الشيخ جاء نتيجة جهد من قبل الوزارة والتواصل مع الخطوط البريطانية.

 

وتابع وزير الطيران المدني أن البريطانيون انبهروا بالإجراءات الأمنية المتبعة في المطارات المصرية.

 

وأوضح وزير الطيران خلال افتتاح أعمال تطوير مبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ الدولي صباح اليوم أن قرار عودة الرحلات جاء نتيجة التواصل مع الحكومة البريطانية متمثلة في وزارة النقل و السفير البريطاني.

 

وأكد الفريق يونس المصري أن الاستقرار الأمني و العلاقات التاريخية التي تجمع بين الدولتين لعب دورا رئيسيا في عودة الرحلات البريطانية إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

 

كانت أعلنت الحكومة البريطانية اليوم ٢٢ أكتوبر الماضي ، رفع الحظر عن الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

 

كما يستقبل مطار شرم الشيخ الدولي، أولى الرحلات الجوية البريطانية، خلال شهر ديسمبر المقبل، قادمة من العاصمة البريطانية لندن، وعلى متنها 168 راكبًا.

 

ومن المقر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وذلك تزامنًا مع الحركة السياحية المتزايدة التي تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي الحالي.

 

يذكر أن مطار شرم الشيخ الدولي مؤخرا على تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية (ISO 9001_ 2015) المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS، المتخصصة في مجال تطبيق معايير أنظمة السلامة والجودة الشاملة، والذي يعد مقياسًا للتقييم الفعلي للأداء وتطبيق أسس ومبادئ الجودة الشاملة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة