رئيس مهرجان القاهرة السينمائي
رئيس مهرجان القاهرة السينمائي


مهرجان القاهرة يكشف أسماء المكرمين.. وأسباب الاحتفال بالسينما المكسيكية

محمد طه- هشام خالد السيوفي- محمد الهواري

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 - 01:21 م

كشف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي المنتج محمد حفظي، عن المكرمين خلال فعاليات الدورة 41 التي تحمل اسم مديره الفني الراحل يوسف شريف رزق الله، وتقام خلال الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر المقبل.


وأضاف حفظي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان، أنه سيتم تكريم المخرج العالمي تيري جيليم والمخرج شريف عرفة والنجمة منة شلبي، وسيتم منحهم جائزة فاتن حمامة للتميز.

 

وأضاف أن المهرجان في هذا العام سيحتفل بالسينما المكسيكية، موضحا بأن تجربتها فريدة ومُشابهة للسينما المصرية فهما مروا بعصور ذهبية وظهر مجموعة مخرجين جدد في السينما استطاعوا أن يحصلوا على جوائز الأوسكار، حيث سيتم تكريم السينما المكسيكية بمشاركة السفارة الذي يحضر سفيرها فعاليات المهرجان.


وبدأ، منذ قليل، مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، للكشف عن تفاصيل الدورة 41 التي تحمل اسم مديره الفني الراحل يوسف شريف رزق الله، وتقام خلال الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر المقبل برئاسة المنتج محمد حفظي.

حضر محمد حفظي رئيس المهرجان، واللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة، وعدد من أعضاء لجان التحكيم، بالإضافة إلى الناقد أحمد رزق الله، ممثلا عن أسرة المدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله، والمنتجة ماريان خوري مخرجة فيلم "احكيلي" المشارك في المسابقة الدولية للدورة 41.


ويعرض المهرجان خلال الدورة 41 من 150 فيلما، ما بين روائي طويل وتسجيلي وقصير، منها أكثر من 30 فيلما ينفرد المهرجان بعروضها العالمية والدولية الأولى، كما حصل المهرجان أيضا على عدد من الأفلام العالمية الكبرى ستكون مفاجأة الدورة 41، وخلال الفترة من 21 إلى 26 يقيم المهرجان النسخة الثانية من "أيام القاهرة لصناعة السينما" التي توفر للمحترفين فرصا للشراكة والتشبيك مع المجتمع السينمائي الدولي، بالإضافة إلى حضور الندوات والورش والحلقات النقاشية، وتقدم جوائز قيمة لمشاريع الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار..
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة