معرض لندن السياحي  معرض لندن السياحي 

بعد عودة الطيران لشرم الشيخ.. استعدادات كثيفة للمشاركة في معرض لندن السياحي

مي سيد الإثنين، 04 نوفمبر 2019 - 02:08 م


يشهد قطاع السياحة، فعاليات بورصة لندن السياحية المنعقدة خلال  فترة 4 إلى 6 نوفمبر، في لندن وسط استعدادات مكثفة من  قبل القطاع، خصوصا بعد عودة الرحلات الطيران بين بريطانيا وشرم الشيخ.


ويشارك كل من القطاع  الحكومي المتمثل في وزيرة السياحة وممثلي من هيئة تنشيط السياحة، ووضعت خطة ترويجية تزامننا مع انطلاق فعاليات المعرض الدولي والقطاع الخاص المتمثل في المستثمرين السياحيين وغرفة الشركات السياحية والفنادق والمنشآت السياحية.

يعد معرض لندن السياحي، أحد أهم التجمعات المهنية لصناع القرار السياحي على مستوى العالم.

وأكد د.رانيا المشاط وزيرة السياحية، على أهمية المشاركة هذا العام لاسيما بعد قرار الحكومة البريطانية برفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ مما سيكون له مردود إيجابي كبير على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطاني ليس إلى مدينة شرم الشيخ فحسب ولكن إلى المقاصد السياحية المصرية بوجه عام.

وأضافت أن القرار البريطاني باستئناف الطيران إلى شرم الشيخ يؤكد قناعة السلطات البريطانية بالأمن والأمان الذي تتمتع به مصر خاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز منظومة الأمن على كافة المستويات سواء في المطارات أو المناطق السياحية.

وأكدت الوزيرة، على أهمية المشاركة في المعارض السياحية الخارجية باعتبارها أحد الأدوات الهامة للتسويق والترويج، مشيرة إلى اهتمام الوزارة بالكيف وليس الكم حتى تكون كافة مشاركات الوزارة في المحافل الدولية فعالة وتليق بمكانة مصر، إلى جانب حرصها علي استخدام التكنولوجيا التفاعلية الحديثة والوسائط الرقمية والتي أصبحت السمة في تصميم الأجنحة المصرية بما يتماشى والاتجاهات التسويقية العالمية، موضحة أن بورصة لندن الدولية للسياحة العام الماضي كانت قد شهدت بداية الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في المعارض الخارجية لوزارة السياحة.

وقالت إن الوزارة تحرص خلال مشاركتها في هذه المعارض السياحية الدولية على إلقاء الضوء على الركائز الأساسية للحملة الترويجية لمصر وهم الترويج لكل مقصد سياحي على حدة Branding By Destination، والترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM2020، وحملة People 2 People .

جدير بالذكر، أن مصر تشارك سنويًا فى هذا المعرض الهام، والجناح المصري هذا العام يتكون من طابقين دور أرضي مساحته 630 م2 ودور علوي تبلغ مساحته ما يزيد عن 100م2، ويبلغ عدد العارضين المشاركين بالجناح المصرى نحو 56 منشأة سياحية منها 28 فندق و27 شركة من بينهم شركة مصر للطيران، بالإضافة إلى الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ويخصص الجناح لكل شركة شاشة منفصلة يتيح لها عرض المادة الخاصة بها.

وتجدر الإشارة، إلى أن بورصة لندن الدولية للسياحةWTM2019 (World Travel Market) ) تشهد سنويًا مشاركة ما يقرب من نحو 5000 شركة عارضة من كبـرى منظمى الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم، وتحظى بحضور أكثـر من 30000 زائر من المهتمين والمتخصصين فى مجال السياحة والسفر، وذلك إلى جانب المشاركة الجماهيرية والإعلامية الكبيـرة خلال فترة انعقاد المعرض.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة