محافظة كفر الشيخ
محافظة كفر الشيخ


محافظ كفر الشيخ يستعرض المشروعات التنموية خلال الاحتفال بعيدها القومي

ضياء أبوكيلة

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 - 02:22 م

احتفلت محافظة كفر الشيخ اليوم الاثنين بعيدها القومي وكشف المحافظ د. إسماعيل طه خلال الاحتفالات عن حجم الإنجازات التي تمت بالمحافظة خلال الفترة الماضية في شتى القطاعات والتي تهدف إلى رفع معدل التنمية والاستثمار وتحقيق أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين، وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ تنفيذا لتوجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأعلن المحافظ أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والاستثمارية من بينها  إنشاء مصنعي الرمال السوداء بالبرلس الأول بتكلفة ٢ مليار جنيه ..والثاني بتكلفة ٥٠٠ مليون جنيه تقريبًا، وإقامة محطة محولات "روينة" بمركز كفر الشيخ بتكلفة مليار جنيه، وعمل منطقة حرة على مساحة ١٥٠ فدان بمطوبس ومشروعات تطوير بحيرة البرلس بتكلفة ٥٠٠ مليون جنيه والتوسع في إدخال خدمات الصرف الصحي بقرى المحافظة للحد من التلوث ببحيرة البرلس والبحر الأبيض المتوسط وتحسين جودة المياه الواردة للبحيرة بتكلفة ٣ مليارات جنيه تقريبا "١٦٤ مليون يورو"، وإنشاء شبكة الطرق الدائرية العملاقة بتكلفة إجمالية ٣,٨ مليار جنيه تقريبا وإقامة محطة كهرباء الشهابية ببلطيم بتكلفة ٢٥٠ مليون جنيه.

 

كما تم ضخ استثمارات بلغت ٣٢٠ مليون جنيه للنهوض بمنظومة النظافة بالمحافظة، وتم تنفيذ ٢٤٣١ حملة لإزالة الانشغالات بمدن وقرى المحافظة.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات في قطاعات مياه الشرب والصحة والتعليم والإسكان والري إلى جانب تفعيل قطاع التواصل مع المواطنين، حيث تم حسم الشكاوى الواردة للمحافظة بنسبة ٩٨,٩%.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة