سفير ألمانيا في القاهرة سفير ألمانيا في القاهرة

بحضور سفير ألمانيا في القاهرة..

شركة أدوية عالمية تختار مصر مقرًا إقليميًا لممارسة أبحاثها وأعمالها

حاتم حسني الإثنين، 04 نوفمبر 2019 - 02:57 م


أعلنت إحدى أكبر شركات الصناعات والأبحاث الدوائية حول العالم في ألمانيا، عن تدشين المقر الجديد للشركة في مصر، وذلك في مؤتمر صحفي، عقد اليوم الإثنين 4 نوفمبر، بحضور السفير الألماني في مصر سيريل نان.

وتباشر الشركة، أعمالها الحالية من خلال مكتبها العلمي، حيث يشمل الافتتاح إشهار الكيان القانوني التجاري للشركة في مصر؛ مما يعكس مدى قوة البنية التحتية للدولة، وسهولة ممارسة الأعمال، ومدى أهمية مصر على المستوى الإقليمي.

تحتل الشركة، مكانة رائدة في مجال الابتكارات الدوائية في مصر منذ عام 1961، الأمر الذي يعزز التزامها وقيمتها الاستراتيجية بتوفير كافة الإحتياجات في مجالي الأدوية البشرية والرعاية البيطرية.

علق المدير العام ورئيس قطاع الأدوية البشرية في مصر ومنطقة الشام والعراق وشمال شرق أفريقيا ياسر فرغلي، قائلا: "يعد افتتاح مكتبنا الجديد والكيان القانوني الثاني فصلاً جديداً في رحلتنا بمصر، حيث باشرت الشركة أعمالها منذ عام 1961، مما يعكس تاريخها العريق في الرعاية الصحية المصرية، والتزامها بتلبية احتياجات السوق المحلي".

وأضاف: "يتماشى الافتتاح مع استراتيجية النمو المستمرة التي تشهدها الدولة، وذلك بتوفير منصة استراتيجية لتوسيع إمكانية توصيل ابتكاراتنا العلاجية في مجالي الرعاية الصحية البشرية والبيطرية، وتعتزم الشركة إطلاق المزيد من المنتجات في مصر العام المقبل لاستكمال محفظتها الحالية."

وتابع فرغلي: "تعتبر مصر سوقاً رئيسية على مستوى المنطقة، ومركزاً هاماً ضمن شبكتنا العالمية، ونحن نركز على توفير أفضل الممارسات العالمية والتوجهات الطبية المبتكرة وتعزيز إمكانيات البحث والتطوير، بهدف تلبية الاحتياجات المتنوعة في الدولة والمنطقة ككل. فنحن متفائلون بمستقبل واعد، ونتطلع إلى تعزيز نطاق التزامنا بتوجيه المزيد من الحلول المبتكرة في مجالات العلاج الرئيسية، والاستمرار في تطوير دورنا الريادي في مجال الصحة البيطرية عبر التحول إلى مركزاً للتميز في مصر والمنطقة على نطاق واسع."

يذكر أن، حملة "مبادرة الملائكة للسكتة الدماغية" Angels، تعتبر أبرز إنجازات الشركة في مصر، والتي تسعى إلى النهوض بجودة الخدمات التي تقدمها مراكز السكتة الدماغية، وتعاونًا مع المجتمع الطبي المحلي، حيث تهدف المبادرة إلى بناء شبكة تضم 500 مركزاً على الأقل لعلاج السكتة الدماغية، مما يحسّن بروتوكولات إدارة الرعاية الصحية وبالتالي إنقاذ حياة المرضى السكتة الدماغية على مستوى الجمهورية.

وتعمل الشركة على تيسير مبادرات رئيسية من بينها برامج للتوعية الوطنية تشمل شخصيات طبية واجتماعية بارزة، فضلاً عن دعم تدريب فريق الإسعاف، وسد الفجوة المعرفية عبر التعاون مع الجامعات، وتسليط الضوء على أبرز الابتكارات في مجال علاج السكتة الدماغية.

جدير بالذكر، أن الشركة لديها الكثير من الإنجازات في مجال الأدوية البشرية، حيث تتمتع بمكانة متميزة تستطيع من خلالها تقديم كافة الحلول الطبية المبتكرة في مجالات عديدة تتضمن أمراض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وعلاج السكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض الجهاز التنفسي.

وتواصل الشركة، التركيز على توفير منهجية شاملة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، وتعزيز الوصول إلى الابتكارات الرئيسية التي توثق سبل الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتقلص احتمالات الإصابة بأمراض القلب للذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.

وتلبي الشركة، أكثر من 11% من احتياجات السوق المصرية من اللقاحات والحلول والأدوية البيطرية مع التركيز بشكل خاص على قطاع الدواجن والمواشي والحيوانات الأليفة، والصحة البيطرية العامة، حيث طرحت ابتكارات رئيسية ومناهج تدريب هامة لتعزيز المعرفة حول سبل التعامل مع اللقاحات وتخزينها، وإعدادها وتطبيقها، فضلاً عن حلول وتطبيقات محلية رئيسية، وقامت بإطلاق جهاز التطعيم والتحصين في المفاقس كمبادرة استراتيجية لتعزيز أعمالها المعنية بالدواجن في مصر.

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة