وزيرة الصحة تشارك في احتفال جامعة «نيو جيزة» ببدء الدراسة بالكليات الطبية وزيرة الصحة تشارك في احتفال جامعة «نيو جيزة» ببدء الدراسة بالكليات الطبية

وزيرة الصحة تشارك في احتفال جامعة «نيو جيزة» ببدء الدراسة بالكليات الطبية

حاتم حسني الإثنين، 04 نوفمبر 2019 - 03:09 م



أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن النهوض بالقطاع الصحي، يتصدر أولويات واهتمامات الدولة المصرية وقيادتها السياسية، وما تم إنجازه سابقًا، وما يتم حالياً في تطوير الرعاية الصحية، لم يكن ليتحقق لولا وجود العنصر البشري المتميز.

 

جاء ذلك، في كلمة الوزيرة، اليوم الإثنين 4 نوفمبر، بمناسبة الاحتفال ببدء الدراسة بالكليات الطبية في جامعة "نيو جيزة"، والذي جاء تحت شعار "البالطو الأبيض" بحضور وزير الصحة الأسبق ورئيس الجامعة د.أحمد سامح فريد، وعمداء الكليات الطبية بالجامعة، وعدد من قيادات الجامعة.

 

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن أبناء مصر من مقدمي الخدمة الطبية أثبتوا للعالم أجمع أن كلاً منهم بطل في موقعه، داعيةً الشباب إلى بذل المزيد من العمل، مشيرةً إلى أن الشباب كانوا كلمة السر في نجاح المبادرات الرئاسية التي قامت الدولة بتنفيذها.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن الأجيال الجديدة من الأطباء ستحقق إنجازات كبيرة طالما حرصوا على البحث العلمي لمواكبة التطور السريع وتسلحوا بالمهارات اللازمة، وحافظوا على قيم وأخلاقيات مهنة الطب.

وأضافت وزيرة الصحة، أن الدولة المصرية تعمل على توفير كافة سبل الرعاية والتدريب لكافة أبنائها من مقدمي الخدمة الطبية، موضحةً أنه تم البدء في تنفيذ مشروع تحسين بيئة العمل للعاملين بالقطاع الصحي، بهدف توفير مناخ وبيئة عمل تليق بمقدمى الخدمة.

وتابعت وزيرة الصحة، أنه الوزارة تتبنى استراتيجية طموحة للنهوض بالتعليم الطبي المهني المستمر، بما يساهم في رفع كفاءة مقدمي الخدمة الطبية، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الأجنبية لتوفير فرص تعليمية وتدريبية ذات جودة عالية.

وقالت الوزيرة، إنه تم إرسال عدة بعثات تدريبية للمملكة المتحدة من أطباء مصر لتدريبهم ورفع مستوى وكفاءة الأداء لديهم في تخصص طب الأسرة، مشيرةً إلى أن الدولة المصرية ممثلةً في وزارة الصحة والسكان لا تدخر جهداً في الاهتمام برفع كفاءة العنصر البشري.

وطالبت الوزيرة، الطلاب ببذل المزيد من الجهد والسعي الدائم للتعلم والتطوير المستمر، من أجل خدمة هذا الوطن الذي نفخر جميعا بالانتماء إليه، مؤكدةً اعتزازها بطلاب اليوم وزملاء الغد وقادة المستقبل في القطاع الصحي في مصر متمنيةً لهم كل التوفيق والنجاح.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة