عبد العال
عبد العال


رئيس «النواب» يتعهد بإزالة تعديات بقطعة أرض في حلوان

حسام صدقة

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 - 04:30 م

تعهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالبدء الفوري في إزالة التعديات القائمة على قطعة أرض مساحتها 1.8 مليون متر مربع بمنطقة كفر العلو بحلوان محافظة القاهرة والمخصصة كمنطقة صناعية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس محمد فرج عامر، لمناقشة طلبى الإحاطة المقدمين من النائبين: رضا البلتاجى، وحمدى عبد الوهاب، بشأن عدم الانتهاء من إجراءات تخصيص قطعة أرض مساحتها 1.8 مليون متر مربع بمنطقة كفر العلو بحلوان محافظة القاهرة والمخصصة كمنطقة صناعية لجذب الاستثمار وخلق فرص عمل لأهالى المنطقة، حسبما ورد بطلبى الإحاطة، بحضور اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

 

وأكد عبد العال، أن محافظة القاهرة هى الأولى فى استرداد أراضى الدولة على مستوى الجمهورية هذا العام، لافتا إلى أن المحافظة استردت أراضٍ مُعتدى عليها بقيمة 40 مليار جنيه، قائلا "لا نتأخر ومعنا أطراف أخرى فى المشكلة، والمسئولية مشتركة".

 

وأوضح المحافظ أنه تم اعتماد مخطط المنطقة الصناعية، وأن المحافظة حصلت على موافقات مجلس الوزراء ويتم مخاطبة الجهات المعنية من خلال المركز الوطنى لاستغلال أراضى الدولة للبدء فى تنفيذ المنطقة الصناعية.

 

وفى رده على ما أثارة النائبين، قال اللواء خالد عبد العال، إن تلك المنطقة تبلغ مساحتها مليون و800 ألف متر مربع وتقع فى المنطقة الصناعية لحلوان والتبين، لافتا إلى أن المحافظة بدأت فى إعادة تخطيط المنطقة بالكامل، وأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، وتم الحصول على موافقة كافة الجهات المعنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة