جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

هـدف مؤتمــر أخبــار اليــوم تعظيم التحرك نحو النهوض

جلال دويدار

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 - 07:53 م

 

 منعنى وجودى خارج مصر من حضور مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى فى دورته الجديدة (السادسة) التى تتم تحت عنوان (التصنيع قاطرة التنمية). عوضنى عن غيابى متابعتى صفحات الأخبار وبوابة أخبار اليوم من خلال الإنترنت لفعاليات المؤتمر. قضايا فى غاية الأهمية تم تناولها بواسطة العديد من الوزراء والمسئولين المتخصصين فى المجالات المختلفة المتصلة بمتطلبات النهوض الاقتصادى والصناعى.
بداية فإنه يهمنى أن أحيى الصحفى اللامع ابن أخبار اليوم ورئيس مجلس إدارتها حاليا ياسر رزق على النجاح الكبير الذى حققه المؤتمر للصالح الوطنى. إن ذلك كان تواصلا لسلسلة من النجاحات منذ الدورة الاولى للمؤتمر الذى كان وليد أفكاره الخلاقة فى خدمة هذا الوطن. كان حريصا على الحديث فى كلمته عن الجهود التى تبذلها الدولة للانطلاق بالدولة المصرية إلى آفاق التقدم والازدهار. أوضح أن مؤتمر أخبار اليوم يستهدف المساعدة على تعظيم هذه التحرك.
 زاد من قيمة دورة هذا العام اضطلاع د.مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بافتتاحها فى حضور مسئولى الدولة وعدد كبير من رموز قطاع الأعمال الاقتصادى والصناعى والزراعى والخبراء فى كل هذه المجالات. تناول فى خطابه الخطوط العريضة لاستراتيجية الدولة للنهوض الاقتصادى. أشاد بفكرة المؤتمر واهدافه مشيدا بالدور الذى تقوم به مؤسسة اخبار اليوم فى خدمة القضايا الوطنية وفعاليات المؤتمر ومناقشاته وحواراته دارت على أعلى مستوى. تم ذلك وسط حضور مكثف شمل الجلسات العامة والمتخصصة التى عقدها المؤتمر واستمرت على مدى يومين.
 للأمانة فإنه لايمكن أن تمر فرصة التعرض لهذا الحدث الفريد دون الإشارة إلى الجهود التى بذلها المنظمون له. بالطبع فإن مساحة هذا العمود اليومى لا تكفى لاستعراض القضايا المهمة التى تناولها وتستحق -لأهميتها وقيمتها - تسليط الضوء عليها بالتعليق والتحليل. لهذا السبب فإننى سوف أقوم بتناول الجوانب المهمة بالنسبة لبعضها على مدى الأيام القادمة إن شاء الله.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة