متحف الطفل
متحف الطفل


فلك وديناصورات في «متحف الطفل»

نادية البنا

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 - 09:16 ص

 تنظم جمعية مصر الجديدة ، برئاسة د.فاروق الجوهري  حزمة من الفعاليات التى تستهدف النشء والطفل والتى تعتمد على التنويع والابتكار والتعلم والترفية في قالب واحد والتى تنطلق في الخامسة من مساء بعد غد الخميس في مركز الطفل للحضارة والابداع " متحف الطفل".

 

أكد د.نبيل حلمى ، أمين عام جمعية مصر الجديدة أن الفعاليات هي نشاط موجه يقوم به الأطفال لتنمية سلوكهم وقدراتهم العقلية والجسمية والوجدانية ، ويحقق في نفس الوقت المتعة والتسلية ؛مشيرا الى ان أسلوب التعلم باللعب هو استغلال أنشطة اللعب في اكتساب المعرفة وتقريب مبادئ العلم للأطفال وتوسيع آفاقهم المعرفية .

 

من جانبه قال بهجت شاكر ، مدير عام جمعية مصر الجديدة ان الفاعليات تتضمن "ليلة فلكية في متحف_الطفل" وهى تجربة تعليمية مميزة ومختلفة يخوضها زوار مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) تبدأ مع غروب الشمس وتستمر حتي الساعة التاسعة مساءاً ، تتضمن رصد فلكي تليسكوبى لسطح القمر بفوهاته النيزكية وكوكب زحل بحلقاته الرائعة وكوكب المشتري وأقماره الجاليلية ورصد للسماء بالعين المجردة للتعرف على أشهر المجموعات النجمية.

 

وذلك بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسه الأستاذ الدكتور جاد القاضي، بهدف نشر الثقافة الفلكية وتنمية الوعي بمجالات علوم الفلك والجيولوجيا والجيوفيزياء وأبحاث الشمس والفضاء والمغناطيسية والكهربية الأرضيه والنانو تكنولوجى بين جموع الأطفال والشباب.

 

كما اوضح د.اسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ان فعاليات اليوم الترفيهى والتعليمى سوف تتضمن جولات في مبني المتحف حيث يستمتع الزوار بجولة متميزة تحكي لهم أسرار وتضيف الكثير من المعلومات حول الحضارة المصرية القديمة من خلال عروض مبهرة وألعاب تعليمية تفاعلية.

 

مؤكدا على ان المركز سوف يستعرض عروض القبة السماوية المتنقلة..وهى تجربة ترفيهية تعليمية مختلفة من خلال شاشة عرض كبيرة على شكل نصف كرة تغطي المشاهد بالكامل وتعرض أفلام متنوعة تناسب كافة الأعمار وتتناول العديد من الجوانب سواء الفلك أو أعماق البحار.

 

وقالت فاطمة مصطفى ، نائب مدير مركز الطفل ان الفاعليات سوف تتوج بعروض الديناصورات..هو عبارة عن  مغامرة تكنولوجية علمية  لحياة الديناصورات فى مصر منذ حوالي 95 مليون سنة وبالتحديد فى منطقة  الواحات البحرية وتحتوي على (نشاط حفائر جيولوجية – تكنولوجيا الواقع الافتراضي AR & VR – هالوجرام – تلوين نماذج من الجبس)

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة