هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

هشام عكاشة: الجهاز المصرفي يتجه للتحول الرقمي وتطوير وسائل النقد

شيماء مصطفى- محمد زين الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 - 01:42 م

أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن النقود مازالت لها أهمية للمواطن حتى في المجتمعات المتقدمة، لكن عمليات تطوير وسائل النقد عبر التحول الرقمي يعد أبرز التوجهات للجهاز المصرفي الذي أثبت قوته.

وأوضح عكاشة في كلمته خلال مؤتمر «الناس والبنوك»، اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر، أن انعقاد المؤتمر في ذلك الوقت يأتي في ظل إشادة المؤسسات الدولية وتعافيها ليصل معدلات نموها لـ٥.٧ % في الربع المالي الثاني باعتباره أعلى المؤشرات العالمية، وفقا لتصريحات صندوق النقد الدولي وإشادته ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وخصوصا البنك المركزي المصري بدعم من القيادة السياسية.

وأضاف أن مصر أجرت إصلاحات هيكلية لدعم الشمول المالي والتحول الرقمي، اعتبارا من العام 2016 وفقا لتعليمات المجلس القومي للمدفوعات الالكترونية، حيث إطلاق منظومة الدفع الوطنية للمدفوعات الالكترونية «ميزة» لتشجيع المجتمع للتحول إلى اللاكاش باستخدام التكنولوجيا الحديثة وتلبية احتياجات العملاء.

وقال عكاشة إن تخفيض سعر الفائدة بواقع 2.5% نقطة أساس ساهم في تحفيز الاستثمار الأجنبي بالتزامن مع إجراءات الحكومة لإصدار سلسلة من التشريعات الاقتصادية في مقدمتها قانون الاستثمار، بما يسهم في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتوجه لدعم الشمول المالي و تعزيز العدالة الاجتماعية والحد من الفقر.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة