المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي


شاهد يسرد تفاصيل الانفجار بحادث محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 - 02:05 م

استمعت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، لشهادة محمد خميس، أحد المصابين في حادث محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية.

وذكر الشاهد أنه في يوم الواقعة كان يقدم أوراقه في إحدى شركات النقل البحري، مشيرًا لدراسته في معهد الدراسات العليا التابع للقوات البحرية، وبعد خروجه من مقر الشركة كان متجهاً إلى البحر لاستقلال سيارة أجرة، فتوقف للإفطار على عربة فول، ليحدث الانفجار الذي أصابته شظاياه خلال تلك الأثناء.

وأشار الشاهد إلى أن سيارة الإسعاف سرعان ما وصلت لمكان الانفجار و نقلته لمستشفى مصطفى كامل العسكري، وتلقى هناك العلاج اللازم، وداوم العلاج من 5 إلى 6 شهور.

وأوضح الشاهد بأنه كان في منطقة رشدي، وتحديداً شارع المعسكر الروماني،  وأشار إلى إصابته بشظية في العصب، والجانب الأيمن، و الساق، قائلاً:«لم تخرج أي شظية من جسدي»، مشيرًا لرأي الأطباء بضرورة عدم استخراج أي شظية حتى لا يتضرر جزء آخر من جسده.

وأضاف الشاهد إلى معاناته من تنميل في باطن القدم، وشظية قريبة من الكلى اليمين، وخسر الوظيفة التي كان سيعمل فيها، وجواز السفر و الشهادات التي استخرجها.

وعن قصد القائمين بالانفجار، قال الشاهد إن الهدف كان استهداف مدير الأمن، لافتًا إلى أنه وأثناء تناوله وجبة الإفطار كان يسمع همس الناس حوله بأن ركاب مدير الأمن يمر في الشارع، وسرعان ما انفجرت القنبلة التي تسبتت في إصابته.

وأعرب الشاهد إلى أنه يود الإدعاء مدنيًا عن إصابته، فوجهته المحكمة إلى الإجراءات القانونية الواجب الالتزام بها لإقامة الادعاء المدني.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا و رأفت زكي وسككرتارية حمدى الشناوى.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة