جامعة الزقازيق 
جامعة الزقازيق 


انطلاق فعاليات المهرجان الاجتماعي الخامس بجامعة الزقازيق

سناء عنان

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 - 02:07 م

 انطلقت فعاليات المهرجان الاجتماعي الخامس بجامعة الزقازيق والذي يستمر حتى يوم 25 نوفمبر 2019، وذلك بهدف تنمية روح التنافس بين الطلاب ونشر القيم الأخلاقية وإعلاء قيمة الانتماء والولاء للدولة المصرية، صرح بذلك د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق.

 

وقال أن المهرجان سوف يتناول محاور عدة منها : تنظيم مسابقات للشطرنج على مستوي كليات الجامعة، وتنفيذ بحوث اجتماعية حول أربعة موضوعات مهمة وهم : العبور الجديد والنهضة الاقتصادية الحديثة، كيفية الحفاظ على البيئة من التلوث والتغيرات المناخية، مواقع التواصل الاجتماعي سلبياتها وإيجابياتها وتأثرها على المجتمع، التعليم الفني ودوره في إخراج شباب قادر على إحداث نهضة اقتصادية.

 

وأضاف د. عثمان شعلان رئيس الجامعة أن المهرجان يتضمن دورات تنمية بشرية للطلاب حول الذاكرة والتذكر وإدارة الوقت والخريطة الذهنية، فضلًا عن دورات تدريبية في الإسعافات الأولية من خلال الاستعانة بخبرات هيئة الإسعاف بمحافظة الشرقية لإلقاء محاضرات علي مجسمات عملية للطلاب لمساعدتهم في تفادي أي حادثة والتعامل معها، كما يتناول المهرجان مسابقات المسح الاجتماعي من خلال قيام الطلاب بعمل استمارات حول مشاكل إحدى القرى وحصرها ووضع تصوراتهم في حلها، وعمل زيارات ميدانية للمؤسسات الاجتماعية بالمحافظة مثل دور رعاية الأيتام والمسنين.

 

وأوضح رئيس الجامعة انه يجري حاليا على ملاعب إستاد الجامعة وملاعب مجمع الصالات بكليتي التربية الرياضية بنين وبنات منافسات رياضية بين فرق كليات الجامعة من خلال الدوري الداخلي للألعاب الجماعية (كرة القدم طلبة، كرة اليد، السلة، وكرة الطائرة، والقدم خماسي (طلبة وطالبات) وعلى مستوي الألعاب الفردية (الجودو- التايكوندو-الكونغوفو- الملاكمة- المصارعة- العاب القوي- كمال الأجسام- رفع الأثقال).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة