الاسكان الاجتماعي قضي علي قوائم الانتظار بجنوب سيناء
الاسكان الاجتماعي قضي علي قوائم الانتظار بجنوب سيناء


تقرير| «شهد شاهد من أهلها» .. أرض الفيروز تحتضن المشروعات القومية التنموية

علي الشافعي

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 - 02:59 م

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن القيادة السياسية تبذلُ جهوداً كبيرة بدأت منذ سنوات لتنمية بوابة مصر الشرقية "سيناء ومدن القناة"، وهو المشروع الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية كمشروع قومي مُتكامل لتنمية أرض الفيروز "سيناء"، كجُزء ضمن المخطط الإستراتيجي القومي للتنمية العمرانية بمصر حتى عام 2052 بتنفيذ مشروعات تنموية متنوعة إلى جانب تنفيذ شبكة طرق كبرى تزيد من ربط شبه جزيرة سيناء بالمحافظات.

 

«بوابة أخبار اليوم» التقت عددًا من المستفيدين من المشروعات القومية للوقوف على حجم الإنجازات التي تتم على أرض الواقع وأكد محمود حمدي أحد المستفيدين من وحده سكنية بحي النصر أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديد أدت إلى تراجع قوائم الانتظار بنسبة كبيرة وبحل هذه المشكلة سيؤدي إلى زيادة الاستقطاب من الوادي الضيق إلى سيناء البكر وتعميرها بالإسكان والسكان والزراعات وأنه أحد من عانى في الماضي حتى استطاع الحصول على وحدة سكنية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال نبيل فريد صديق مدير عام بالمعاش أنني سعيد بحصول نجلي علي وحدة سكنية بعد انتظار حوالي 8 سنوات مما أدى إلى الاستقرار الأسري خاصة انه كان يقيم في وحدة سكنية بالإيجار وكل فترة يتنقل من وحدة إلى أخرى بسبب زيادة القيمة الإيجارية والان سيستقر.

 

وقالت شيماء كرم عبد الحكيم خريجة كلية التربية «الحمد لله على حصول خطيبي على وحدة سكنية سوف يتحقق لنا حلم الزفاف بعد فترة من الخطوبة والاستقرار بدلا من التنقل بين الوحدات السكنية بالإيجار».

 

وقال الخبير السياحي وجدي سعد أن طريق شرم الشيخ النفق الجديد سيحد من أخطار السفر وحوادث الطرق التي تحصد مئات الأرواح سنويًا وآلاف المصابين بالإضافة إلى اختصار المسافة والزمن بين شرم الشيخ والنفق إلى 3 ساعات بدلا من 5 ساعات حاليا مما يساهم في زيادة نسبة إشغالات الفنادق والقرى السياحية بمدن المحافظة وجذب السائحين وتوفير الوقت والجهد عليهم في الانتقال من القاهرة إلى شرم الشيخ علاوة على أن الطريق الجديد سيحد من حوادث الطرق بسبب اتساع الطريق في الاتجاهين وانعدام المنحنيات الحادة الخطرة

 

وأشار ممدوح فتحي الشحات من أبناء مدينة طور سيناء إلى أن الخدمات على الطريق الدولي الجديد متميزة من محطات وقود وكافيتريات واستراحات ونقاط إسعاف والاهم توافر كل اشتراطات الأمن والسلامة.

 

وأكد فكري طاهر مدير عام إحدى القرى السياحية أن افتتاح المرحلة الأولى من تطوير مطار شرم الشيخ الدولي يعد انجازًا كبيرًا ونقلة نوعية في الخدمات المقدمة للسياح وزوار المدن السياحية بالمحافظة وخاصة شرم الشيخ ويؤدي إلى زيادة القدرة الاستيعابية للطائرات والركاب.

 

وقالت هدى صابر منسي مقرر المجلس القومي للمرأة أن سيناء لم تسقط من ذاكرة الدولة وشهدت مشروعات متلاحقة لخدمة الإنسان وتعمير الأرض آخرها الطريق الدولي والإسكان الاجتماعي.

 

وأضاف أحمد التقاني محامي أن المحافظة شهدت طفرة تنموية خلال الأربع سنوات الماضية لم تشهدها منذ عشرات السنين خاصة في قطاعي الإسكان والطرق، حيث تم القضاء على قوائم الانتظار للحصول على وحده سكينة والمواطنين كانوا يحلمون بازدواج الطريق من النفق وحتى شرم الشيخ واستطاع الرئيس عبد الفتاح السيسي تحقيق هذا الحلم الذي هو بمثابة أكبر طفرة تنموية تشهدها المحافظة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة